الوطن

«أمل» و«الديمقراطية»: حق العودة بقداسة الأرض والانتماء والمصير

زار وفد من «الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين» في لبنان برئاسة علي الفيصل، المكتب السياسي لحركة «أمل» حيث كان في استقبالهم رئيس المكتب جميل حايك وحضور عدد من الأعضاء.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لـ «أمل»،  «وجه الوفد تحية تقدير وإجلال للرئيس نبيه بري على موقفه المميز، وطنياً وعروبياً، تجاه القضية المركزية، والذي تجلّى في مؤتمر البرلمانيين العرب الذي انعقد في الأردن أخيراً».

ورأى المجتمعون «أن حق الشعب الفلسطيني ثابت مهما طال الزمن، حيث أن عقود الإحتلال والظلم والإستبداد التي مرّت لم تستطع كسر إرادة هذا الشعب الحرّ، ولن تستطيع «صفقة القرن»، ومثيلاتها من إنهاء وجودنا وإسمنا وقضيتنا في الأرض والمقدسات والحقوق.. والتاريخ».

وشدد المجتمعون على «وجوب الوقوف الهادف والفعّال للتصدي لهذه المؤامرة، وبكل وسائل المقاومة المتاحة، وأن المفتاح الرئيسي لهذه المقاومة، ولضمان انتصارها، إنما هو في تلاقي المكوّنات الوطنية الفلسطينيةالشعبية والفصائلية والرسمية في خندق واحد لفرض إستعادة الحقوق كاملة، ولمنع تجزئة الجسد الفلسطيني منذ العام 1948 إلى اليوم».

وأكد الطرفان أن «حق العودة للأخوة اللاجئين هو حق مقدس- بقداسة الأرض والإنتماء والمصير»، مطالبين «بخطوات عملية داعمة لهذا الهدف بما فيها دعم وسائل العيش في أماكن إقامتهم الموقتة حتى تحقيق هذه العودة المشرّفة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى