أولى

أخبار

 

 

 

 

{ استقبل الرئيس نجيب ميقاتي سفير الصين وانغ كيجيان في دارته في طرابلس وعرض معه العلاقات بين البلدين. كما استقبل ميقاتي رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في حضور رئيس اللجنة الصحية في البلدية الصيدلي عبدالحميد كريمة، وجرى البحث في أمور المدينة، وأهمها موضوع فيروسكوروناوكيفية الاستعداد لاتخاذ الخطوات اللازمة للوقاية من انتشاره.

{ التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، في حضور مصطفى دندشلي. وجرى التشاور في المستجدات على الساحة الوطنية، خصوصاً الأزمات التي يعاني منها لبنان والتدهور المالي والاقتصادي وتأثيره على حياة الناس وأوضاعهم المعيشية. وقد وجه سوسان التحية لروح الشهيد معروف سعد في الذكرى 45 لاستشهاده.

{ رأىحزب الاتحاد، في بيان بمناسبة ذكرى استشهاد معروف سعد، أنمحاولة اغتياله كانت الشرارة الأولى لحرب حاولت تغيير المعادلات السياسية لإطفاء المشروع القومي العربي في لبنان والذي باء بالفشل». وأكد أندماءه كانت القوة التي استمد منها مشروعنا الوطني والقومي الثبات على المواقف لمواجهة الإنعزال وقوى التقسيم وأعاد لبنان إلى وحدته ومقاومة الإحتلال الصهيوني الذي قاتله معروف سعد على أرض فلسطين”.

{ دعا عضو قيادةجبهة العمل الإسلاميفي لبنان عضو مجلس أمناءحركة التوحيد الإسلاميالشيخ شريف توتيو في بيان،المسؤولين وجميع القوى والتيارات السياسية والشعبية إلى ضرورة تضافر الجهود وتكاتف الأيدي من أجل حماية لبنان وإنقاذه، ومن أجل تأمين الأمن الصحي والوقائي للبنانيين كافة في مواجهة أي خطر فيروسي أو صحي داهم كفيروس الكورونا، وذلك بعيداً عن لغة التحدي والمكابرة ولغة التجاذبات السياسية والتطييف المذهبي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق