الوطن

عون لم يتسلّم أسماء مَن حوّلوا أموالهم إلى الخارج مخزومي من بعبدا: لتكن أولويّة الحكومة إيجاد حلول للأوضاع الاقتصاديّة والماليّة

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس، في قصر بعبدا، وزيرة العدل ماري كلود نجم وعرض معها أوضاع الوزارة والإجراءات التي تعتمد لتفعيل العمل القضائي.

واستقبل عون النائب فؤاد مخزومي وعرض معه الأوضاع العامة المحلية والإقليميّة. بعد اللقاء أوضح مخزومي أن «الحديث تطرّق إلى الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، والظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد. وأكدنا أن على الحكومة أن تضع على رأس أولوياتها إيجاد حلول للأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة».

واعتبر أن «مبلغ 71 مليون دولار الذي ُدفع كفوائد مستحقة لسندات اليوروبوند لن يقدّم ولن يؤخّر أمام المجتمع الدولي، في حال كان خيار الحكومة هو إعادة هيكلة الدين العام»، مشدداً على أن «من الضروري بمكان، الالتفات إلى معيشة المواطن وصحته، لا سيما في ظل ما شهدناه من ارتفاع جنوني في أسعار المواد الطبية وأدوية التطهير والكمّامات بعد تسجيل ثلاث حالات من فيروس كورونا في لبنان، ما يؤكد غياب أي رقابة على الأسواق لضبط الأسعار».

وأكد مخزومي أن «انطلاق أعمال الحفر لاستكشاف أول بئر نفطية هو خطوة إيجابية»، معتبراً أن «من حق المواطن أن يتطلّع إلى هذه الثروة على أنّها خشبة خلاص لبنان»، مشدداً في الوقت عينه على «ضرورة إقرار الصندوق السيادي حتى لا يذهب مال النفط والغاز إلى سداد الدين العام، وأن يكون الهدف الأول هو صون هذه الثروة لتنمية البلد وتطويره من أجل الشباب والشابات والأجيال المقبلة»، محذراً من «استخراج النفط قبل أن نستطيع استثمار مداخيله بالطريقة الصحيحة».

والتقى عون الوزير السابق كريم بقرادوني الذي أجرى مع رئيس الجمهورية جولة أفق تناولت التطورات العامة.

على صعيد آخر، أعلن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية أن لا صحة للأخبار التي يتم الترويج لها عن أن الرئيس عون تسلّم من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي استقبله قبل يومين لائحة بأسماء الاشخاص الذين حوّلوا أموالهم إلى الخارج خلال الأشهر الماضية.

وأكد مكتب الإعلام أن هذه الأخبار مختلقة ولا أساس لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى