الوطن

بيسكوف: بوتين وأردوغان سيبحثان في موسكو تنفيذ اتفاقيّات سوتشي..

أكد المتحدّث الصحافي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب وأردوغان سيبحثان خلال اللقاء في موسكو تنفيذ اتفاقيات سوتشي بشأن سورية.

وقال بيسكوف للصحافيين في برنامج «موسكو. الكرملين. بوتين»: «من المقرر مقارنة وجهات النظر بشأن اتفاقيات سوتشي». كما أضاف بيسكوف أنه من المقرّر كذلك تحديد الاتفاقيات التي يتعيّن على الطرفين تنفيذها.

وكان مكتب دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، أكد اليوم الأحد، أن اللقاء بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، المرتقب في موسكو في الخامس من مارس/ آذار الحالي، لم يتم تأكيده بعد.

وقال المكتب، رداً على سؤال وكالة «سبوتنيك» حول ما إذا كان الرئيسان بوتين وأردوغان سيلتقيان في 5 مارس/ آذار الحالي في مدينة موسكو، «لا يوجد تأكيد على عقد لقاء بين أردوغان وبوتين بموسكو في الخامس من مارس الحالي».

وتداولت وسائل إعلام تركية أنباء تفيد بأن الرئيسين أردوغان وبوتين سيلتقيان في موسكو في الخامس من آذار/ مارس الحالي دون الإشارة إلى أي مصدر.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو قد قال في تصريحات أدلى بها السبت أن اللقاء بين الرئيسين بوتين وأردوغان سيجري مطلع آذار/مارس الحالي، لافتاً إلى احتمال عقده في 5 أو 6 من الشهر.

وكان الناطق باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف قد أعلن، الجمعة الماضية، بأنه يجري العمل على تنظيم لقاء يجمع الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، في موسكو يوم 5 أو 6 مارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى