الوطن

وهّاب: 3 محطات تغويز للكهرباء عملية نصب جديدة

أكّد رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهّاب  أن «حكومة الرئيس حسان دياب لديها نوايا جدية للعمل وهي تحاول العمل قدر المستطاع ووفق الإمكانات المتوفرة لديها، لأنها أتت في فترة دمار شامل على الصعيد المالي وتحاول أن تعمل وفق قدراتها ولكن نلاحظ أن هناك قوى سياسية مازالت تعمل وكأن شيئاً لم يحصل».

وأشار خلال استقباله وفوداً شعبية أمّت أمس دارته في الجاهلية، أنّ «تغيّرات حدثت في الأشهر الماضية ويجب على القوى السياسية أن تقتنع بها»، لافتاً إلى مشروع تغويز الكهرباء، موضحاً أنه «بالرغم من أنّ التغويز يوفّر على خزينة الدولة إلاّ أنّ المشروع الذي تمّ الحديث عنه ما زال على العقلية السابقة ذاتها»، لافتاً الى «أنّ كلّ لبنان بحاجة لمحطة تغويز واحدة». وكشف أنّ «القوى السياسية مصرّة على إنتاج 3 محطات تغويز كلفتها 800 مليون دولار لا نملك منها الـ 8 دولارات، ما يضطرنا للأخذ مجدّداً من أموال المودعين ومن إحتياطات البنك المركزي بسبب العقلية ذاتها التي لم تتغيّر بعد».

وتمنى على هذه القوى السياسية «أن تضع لمرة واحدة مصلحة لبنان قبل مصالحها الخاصة»، داعياً كلّ قوى الحراك أو الثورة أن تساعد وتتحرك في هذا الإتجاه، «لأنّ 3 محطات هي عملية نصب جديدة، ومحطة واحدة تكفي كلّ لبنان».

وإذ اعتبر «أننا بحاجة إلى موضوع جذري في ملف الكهرباء»، تمنى أن «تحدّد الحكومة خلال الأسابيع المقبلة ماهية المشروع الجذري للكهرباء وإلاّ تعلن أنها لا تستطيع العمل مع هذه القوى السياسية لأنّ الأخيرة ما تزال تعمل وفق العقلية السابقة ذاتها». وقال «نستطيع الذهاب باتجاه كهرباء تربحنا وتوفّر علينا الملياري دولار، فلنعمل لمرة واحدة على مشروع استراتيجي دون حسابات سياسية».

كما تناول وهاب موضوع الهاتف، متمنياً وضع حدّ لهذه الأزمة، ومتسائلاً «لماذا شركة خاصة واحدة في لبنان تعمل على مدّ الوايفاي؟»، مستغرباً أن «تكون أوجيرو لا تعمل في هذا المشروع وهناك شركة خاصة  «GBS» تعمل على مدّ الوايفاي وتأخذ 400 أو 500 ألف زبون وعندها ستجد أوجيرو نفسها عندما تنتهي من هذا المشروع دون أيّ زبون».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى