الوطن

«المستقبل» لمنتسبيه: لاستقالة مَن يترشّح للانتخابات

طلب «تيار المستقبل» من المنتسبين إليه في حال الترشّح إلى الانتخابات النيابية  المزمع إجراؤها في 15 أيار المقبل، الاستقالة خطّيّاً  من التيار والامتناع عن استخدام اسم التيار أو أحد شعاراته أو رموزه في الحملات الانتخابية.

وقال التيار في  تعميم بالموجبات التنظيمية في حال ترشّح أحد أعضاء التيار للانتخابات «بناءً على قرار رئيس تيار المستقبل سعد الحريري المُعلن بتاريخ 24 كانون الثاني 2022، القاضي بتعليق العمل بالحياة السياسية ودعوة عائلة تيار المستقبل لاتخاذ الخطوة نفسها، وعدم الترشّح للانتخابات النيابية وعدم التقدّم بأي ترشيحات من تيار المستقبل أو باسم التيار».

أضاف «وبناءً على مواد النظام الداخلي: المادّتان 11 و12 من الفصل الثاني في موجبات الأعضاء، والمادّة 24 من الفصل الثالث في الاستقالة من التيار. يُطلب من كل منتســب أو منتســبة إلى تيار المستقبل، في حال عدم التزام توجيهات رئيس التيار والعزم على المشاركة في الانتخابات النيابية كمرشحين، القيام بالآتي:

– توجيه طلب استقالة من تيار المستقبل خطّيّاً إلى الهيئة التي ينتمي إليها أو إلى هيئة الشؤون التنظيمية المركزية.

– الامتناع عن استخدام اسم التيار أو أحد شعاراته أو رموزه في الحملات الانتخابية.

–  الامتناع عن أي ادعاء بتمثيل التيار أو مشروعه خلال أي نشاط انتخابي».

 وأشار إلى أن هيئة الشؤون التنظيمية ستُعلن عن قبول طلب الاستقالة عبر بيان تصدره هيئة الشؤون الإعلامية المركزية في التيار، آملاً «التزام مقتضيات هذا التعميم، تحت طائلة اتخاذ الإجراءات التنظيمية اللازمة لتأمين حسن تنفيذ قرارات القيادة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى