الوطن

ترأست الاجتماع الأول للجنة مكافحة الفساد نجم: سأمنع الاستئثار في القضاء لصالح هذا الفريق أو ذاك

 

 ترأست وزيرة العدل ماري كلود نجم، أمس، الإجتماع الأول للجنة مكافحة الفساد لدى وزارة العدل، في حضور أعضاء من اللجنة، هم: النائب السابق غسان مخيبر، الوزير السابق زياد بارود، القضاة رنا عاكوم، زياد مكنا وجاد معلوف، البروفسورة في الجامعة اللبنانيةكلية الحقوق أمل عبد الله، والمحامون: رئيس ومؤسس «جمعية حماية المكلفين» كريم الضاهر، العضو في المفكرة القانونية ميريم مهنا، مروان صقر، ربيع الشاعر وميراي نجم شكر الله.

وجرى خلال الإجتماع عرض الإقتراحات ومشاريع القوانين المطروحة حالياً أمام اللجان النيابية وكيفية مواكبتها من قبل وزارة العدل. كما تمّ التشاور في الإجراءات الممكن اتخاذها ضمن الإطار القانوني الحالي، على أن تعقد اللجنة اجتماعاتها الدورية أسبوعياً لمتابعة تنفيذ جدول عملها.

على صعيد آخر، تمنّت نجم عبر حسابها على «تويتر» أن «يلاقي مجلس القضاء الأعلى تطلعات المواطنين، متحرراً ليس فقط من التدخلات السياسية وإنما أيضاً من كلّ القيود التقليدية.». وقالت «أمّا دوري وواجبي كوزيرة للعدل، فهو أن أتأكد من احترام المعايير الموضوعية التي تضمن تعيين القاضي/ة الأكفأ في كلّ منصب، وأن أمنع الإستئثار في القضاء لصالح هذا الفريق أو ذاك، وسأفعل».

وكانت نجم، استقبلت في مكتبها في الوزارة، سفيرة الفيليبين برنارديتا كاتالا، في زيارة تعارف، وتناول البحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين لبنان والفيلبين.

وشرحت كاتالا، خلال اللقاء، عن الحملة التي اقترحتها السفارة على رعاياها الذين يعملون في لبنان، غالبيتهم في الخدمة المنزلية لإعادتهم إلى وطنهم، وذلك على خلفية الأزمة السياسية والإقتصادية التي يشهدها لبنان.

كما أكدت العمل على توطيد العلاقات بين البلدين على الصعد كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق