ثقافة وفنون

«بورتريه».. دراما الحب لموسم رمضان 2020

 

} دمشقآمنة ملحم

أطقت شركة «إيمار الشام» عمليات تصوير مسلسل «بورتريه» في دمشق، ليكون على قائمة العروض الرمضانية في موسم دراما 2020، عن نص للكاتب تليد الخطيب، وتحت إدارة المخرج باسم السلكا.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعيتشويقي، حول قصّة حب بين «ريما» و»حازم»، تبدأ فصولها من لقاءٍ عابر في ظروفٍ غير اعتيادية، لكنّ هذه القصة ستثقلها أحقادُ ماضٍ عائلي مشترك بينهما، لم يكونا يعلمان عنه شيئاً، وسيلقي بظلاله على مستقبل علاقتهما.

 فهل يمكن لحبٍ نقيٍّ أن يزيل رواسب الماضي بين العائلتين، ويداوي جروحه الغائرة؟ أم سيتحوّل سيلاً جارفاً يدمّر كل ما يحيط بالعاشقين، بسبب لعنة الحب السابق الذي لم يكتمل؟

وتراهن «إيمار الشام» في «بورتريه» على مقترح حكائي وفني جديد، من خلال سرديّة جديدة للأحداث، يقدّمها تليد الخطيب في أول نصٍ تلفزيوني يكتبه بالكامل، بعد حضور لافت حققه في نصوصٍ سينمائية عدة، كما تعوّل الشركة على مقترحٍ بصري جديد للمخرج باسم السلكا، في أول تجاربه الإخراجية التلفزيونية الطويلة، بعدما خاض تجارب إخراجية سابقة، نجح عبرها بلفت النظر لموهبةٍ شابّة ودؤوبة.

 وباعتبار أنّ أحداث «بورتريه» تسير بمستويين زمنيين مختلفين، تسعى شركة «إيمار الشام» في أحد هذين المستويين على تقديم وجوه سوريّة شابة، تدفع بهم لدائرة الضوء، عبر إسناد أدوارٍ أساسيّة لهم، كالممثلة الشابة ترف التقي بدور «ريما»، والممثل الشاب هافال حمدي الذي يؤدي دور «حازم»، إلى جانب فنّانين من نخبة نجوم الدراما السورية: فادي صبيح، مديحة كنيفاتي، جلال شموط، سيف الدين السبيعي، أكثم حمادة، ونوار يوسف.

كما يضم العمل على قائمة أبطاله كلاً من: يزن خليل، جفرا يونس، ريم زينو، تولين البكري، مريم علي، أمية ملص، محمد خاوندي، نادين قدور، إيناس زريق، ديما الحايك، سارة الطويل، رضوان قنطار، والفنّانين القديرين: سليم صبري، ونجاح سفكوني.

 ومن الممثلين الشباب المشاركين في «بورتريه» أيضاً: سوزانا الوز، طيف إبراهيم، خالد شباط، همام رضا، ورغد ديب، وآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى