الوطن

القوات العراقيّة تبطل 4 صواريخ موجّهة لاستهداف مواقع استراتيجيّة بالعاصمة المهدي يتفقد إجراءات الوقاية من «كورونا» في بغداد والبصرة

أطلع رئيس مجلس الوزراء العراقي المستقيل، عادل عبد المهدي، خلال جولة تفقدية مفاجئة أجراها في مطار بغداد الدولي، على الإجراءات المتبعة لمنع انتقال فيروس كورونا بين المسافرين.

نشر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عبر صفحته الرسمية على موقع «تويتر» صوراً لجولته أثناء حديثه مع العاملين في المطار يؤكد من خلاله، ضرورة عدم التهاون بأي حال مع إجراءات الوقاية بتفاصيلها كافة.

وذكر موقع المكتب الإعلامي أن المهدي توجّه بعد ذلك إلى محافظة البصرة، لزيارة مبنى المشفى التركي الجديد وبحث مع القائمين عليه إمكانية تخصيص ردهة كاملة لعلاج المصابين بالفيروس.

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء الإجراءات في منفذ الشلامجة الحدودي واستمع فيه لحديث عدد من العاملين فيه ومجموعة من المواطنين حول سبل السلامة المتبعة.

وعلى الصعيد الأمني، أعلنت القوات العراقية، إبطال صواريخ كانت موجهة لاستهداف مواقع استراتيجية منها المنطقة الخضراء المحصنة التي تتخذها الحكومة مقراً لها، وسط بغداد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان، بأن صاروخ نوع كاتيوشا انطلق من حي الأمانة شرقي العاصمة، باتجاه منطقة المنصور، سقط بالقرب من قيادة قوات حفظ القانون، دون خسائر تذكر.

وأضافت الخلية أن القوات العراقية استطاعت إبطال أربعة صواريخ أخرى كانت مجهّزة للانطلاق، منوّهة إلى مزيد من التفاصيل تعلن لاحقاً.

وبثت خلية الإعلام الأمني العراقي، لوسائل الإعلام المحلية والدولية، صوراً لآثار الصاروخ الذي سقط قرب قيادة قوات حفظ القانون.

وفي وقت سابق من مساء الخميس، أفاد مصدر أمني عراقي، بأن قصفاً صاروخياً استهدف المنطقة الخضراء التي تتخذها الحكومة مقراً لها، وسط بغداد، منوهاً إلى إطلاق السفارة الأميركية لصافرات الإنذار.

وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، فإن عدداً من الصواريخ سقطت في المنطقة الخضراء، وبالقرب من مقر السفارة الأميركية، وسط بغداد، مضيفاً، كما سقط صاروخ على مقربة من نقطة أمنية للشرطة، في حي المنصور.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان، بعد منتصف الليل، في الساعة الأولى من صباح الإثنين الماضي، 1 مارس/ آذار، بسقوط صاروخين نوع كاتيوشا على المنطقة الخضراء من دون خسائر.

وأعلنت الخلية، أن الأجهزة الأمنية عثرت على منصة إطلاق الصواريخ التي استهدفت المنطقة الخضراء، بالقرب من سوق الثلاثاء، في منطقة زيونة، شرقي بغداد.

وأكد مصدر أمني أن الصاروخين لم يسقطا في محيط السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء.

كما شهدت المنطقة الخضراء، قصفاً استهدفها في 16 فبراير/شباط الماضي، حيث أعلن متحدث باسم التحالف الدولي على حسابه على «تويتر»، هجمات صاروخية عديدة شهدتها المنطقة.

وأكد المتحدث، أن صواريخ صغيرة استهدفت قاعدة عراقية تستضيف فرقاً تابعة للتحالف في المنطقة الخضراء، في تمام الساعة 3 و24 دقيقة فجر الأحد 16 فبراير، دون وقوع إصابات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى