الوطن

«الوطني الحرّ» التقى»حماس»: لتأمين حياة كريمة للفلسطينيين في لبنان

 

زار وفد من حركة  «حماس» في لبنان برئاسة مسؤول العلاقات اللبنانية في الحركة أيمن شناعة يرافقه وفد قيادي، مكتب «التيار الوطني الحرّ» في مغدوشة، حيث كان في استقباله بشير طنوس، الدكتور وسام العميل، المهندس جورج سيقلي، خليل عزام، المختار وهيب فرنسيس، المهندس عبد الله الحداد، والمختار جورج واكيم.

وعرض شناعة «تطورات القضية الفلسطينية في ظل الخطة الأميركية القاضية بتصفية القضية الفلسطينية، وأهمها قضية القدس وقضية اللاجئين الفلسطينيين».

وتطرق إلى «تطور المقاومة الفلسطينية وأهمية دورها وتعاظم قوتها في مواجهة المحتل الصهيوني ومشاريعه في إنهاء القضية الفلسطينية مدعوماً من الإدارة الأميركية»، مشدّداً على «ضرورة تعزيز الحوار اللبنانيالفلسطيني وتعزيزه ورفض التوطين جملة وتفصيلا» ومؤكداً «ضرورة إقرار حقوق الفلسطينيين الإنسانية والاجتماعية والعيش بكرامة حتى تحقيق العودة».

كما أكد «حرص حركة حماس على أمن واستقرار لبنان والمخيمات الفلسطينية»، معتبراً أن «استقرار لبنان يعطي قوة للقضية الفلسطينية».

من جهته، رحب طنوس بالوفد، وأكد «مركزية القضية الفلسطينية، ورفض التيار الوطني لصفقة القرن وضرورة حشد كل الإمكانات في مواجهتها». وأشار إلى «أهمية العمل على تأمين حياة كريمة للشعب الفلسطيني في لبنان بما يضمن تعزيز صموده في مواجهة مشاريع التصفية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى