الوطن

إطلاق مشروع الترصد الوبائي «حزب الله» و«أمل» بقاعاً: لخطة إنقاذ للوضع المالي والاقتصادي

عقدت قيادتا حركة «أمل» و»حزب الله» في البقاع، لقاءهما الدوري في مركز قيادة الحزب في بعلبك، حضره عن الحركة مسؤول قيادة الإقليم أسعد جعفر، مصطفى السبلاني وعلي شمص، وعن الحزب مسؤول منطقة البقاع الدكتور حسين النمر، الشيخ مهدي مصطفى والشيخ سهيل عودة، وجرى البحث في المستجدات السياسية والصحية العامة.

ونوّه المجتمعون في بيان «بقرارات الرئاسات ومجلس الوزراء لحسن التعاطي في موضوع اليوروبوند، والتأكيد على ضرورة إقرار خطة إقتصاديةإجتماعيةإنمائية لإنقاذ الوضع المالي والاقتصادي الذي يعيشه حالياً لبنان، خصوصاً في محافظتي بعلبكالهرمل وعكّار وسائر المناطق المحرومة».

وأشاروا  إلى أنه «نظراً لخطورة فيروس الكورونا، وازدياد حالات الإصابة به، يؤكد المجتمعون: دعوة المواطنين للإلتزام بتوجيهات وزارة الصحة العامة، وضرورة مراعاة الإجراءات الوقائية كافة، ويعلنون وضع كامل إمكاناتهم بتصرف وخدمة الأهل الكرام، بالتعاون مع الجهات الرسمية والجمعيات الأهلية والبلديات».

وأعلنوا «إطلاق مشروع الترصد الوبائي في القرى والبلدات لمتابعة كل الحالات المستجدة، والتعاون مع محافظ بعلبك الهرمل لمتابعة جميع الإجراءات والتوجيهات من مجلس الوزراء ووزارة الصحة»، آملين من وزارة الصحة «العمل على إقامة مختبرات ومراكز متخصصة في مراكز الأقضية».

وختموا «إلتزاماً بما صدر عن المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى والهيئتين الشرعيتين في حزب الله وحركة أمل، يشدّد المجتمعون على تعليق إقامة صلاة الجماعة في المساجد وتجنب عقد اللقاءات العامة المختلفة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى