أنشطة قومية

مديريّات ومفوضيّات تابعة لمنفذية البقاع الغربي في «القوميّ» احتلفت بعيد مولد الزعيم نور غازي: كونوا على ثقة بأنكم ملاقون أعظم انتصار لأعظم صبر في التاريخ أنطون سلوان: تنمية قدراتنا الفكرية والعقلية بفهم عقيدتنا وتحصين نفوسنا ضد أيّ غزو ثقافي

أحيت منفذية البقاع الغربي في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد مولد مؤسس الحزب أنطون سعاده بسلسلة من اللقاءات والاحتفالات والأنشطة، إضافة إلى قيام الوحدات الحزبية برفع اللافتات وإضاءة الشموع ليلة الأول من آذار.

وإلى اللقاء الحواريّ الذي أقامته منفذية البقاع الغربي بالمناسبة مع عميدي الداخلية والدفاع د. معتز رعدية وزياد معلوف وعضو المجلس الأعلى عامر التلّ. والاحتفال الذي اقامته مديريّة سحمر، أقامت مديريتا مشغرة والمرج ومفوضيّتا جب جنين والقرعون احتفالات بالمناسبة..

مديريّة مشغرة

مديريّة مشغرة أحيت مولد سعاده، بمحاضرة قدّمها ناظر الإذاعة في منفذية البقاع الغربي أنطون سلوان بعنوان: «الغزو الثقافي والتكنولوجيا»، بحضور ناظر التربية والشباب في المنفذية هشام توما، مدير مديرية مشغرة وسام غزالي وهيئة المديرية ومدير مديرية سحمر علي الموسى وعدد من أعضاء هيئة المديرية، مختار بلدة مشغرة عبدالله صادر، عضو بلدية مشغرة إيلي كرم، وجمع من طلبة الحزب والأصدقاء والمواطنين والقوميين الاجتماعيين.

البداية كانت مع النشيد الرسمي للحزب السوري القومي الاجتماعي، ومن ثم ألقت بيسان غزالي كلمة ترحيب وتعريف باسم مديرية مشغرة، ومما جاء فيها:

إن الحركة القومية الاجتماعية ليست حركة أفراد ولم تأتِِ لتختص بالمشاكل الفردية، بل هي حركة تُعنى ببناء المجمتع وحلّ مشاكله وتنمية الإنسان فيه ليرتقي الى مصاف الإنسان المجتمع كما قال سعاده «هي قضية حياة المتحد الاجتماعي حياة الأمة كلها ومصيرها».

سعاده هو المعلم والفيلسوف وعالم الاجتماع هو حضرة الزعيم الذي جاءنا بفكر يساوي الوجود ووضع أسس تطوير المجتمع وحماية الأمة من المخاطر الخارجية عبر مبادئ وغاية الحزب.

في الأول من آذار كل عام ننير له وفاء تعاقدنا معه مكملين درباً سار عليها حتى الشهادة.

إن الأول من آذار هو ميلاد نهضة وحقيقة أمة، هو انبعاث الحياة في سوريانا وتجدد الولادة والارتقاء نحو النصر والخلود.

لنمضي، لنستمرّ، نجدّد قسمنا وعهدنا بأن نعمل لحياة الأمة ورقيها ونتمّم واجباتنا ونعمل على صون المؤسسات.

         ومن ثم تحدّث ناظر الإذاعة في منفذية البقاع الغربي أنطون سلوان فاستهلّ محاضرته معرفاً الغزو الثقافي وعارضاً أهدافه ومن ثم قارن بين الغزو الثقافي والغزو العسكري، مبيناً أن لهما الأهداف ذاتها ولكن الوسائل تختلف.

وتابع شارحاً كيف بالإمكان استعمال التكنولوجيا لغزو المجتمعات ثقافياً من أجل تفتيتها وإضعافها لتسهل السيطرة عليها واستعرض تفاصيل عدد من صفحات التواصل الاجتماعي ومميزاتها مظهراً كيف يمكن أن تكون وسائل في الغزو الثقافي منبهاً الى المخاطر الكبيرة التي قد تنتج عن التعاطي مع صفحات التواصل الاجتماعي بما فيها الواتسآب بغياب الوعي والحذر.

وكذلك استعرض عدداً من الألعاب الإلكترونية التي يدمن عليها الناشئة مبيناً مخاطر هذا الإدمان، ومشدداً على أن هذه المخاطر تزداد عندما تكون هذه الألعاب موصولة على شبكة الإنترنت ويشارك فيها لاعبون من مختلف البلدان بما فيها كيان العدو.

ونبّه مما يُسمّى المخدرات الرقمية وهي عبارة عن ملفات موسيقى (MP3) يجري تنزيلها عن شبكة الإنترنت والاستماع اليها بواسطة سماعات عالية الدقة والجودة.

وأوضح بأن كثرة استعمال الهاتف الذكي تعرّض المستخدم الى نوع جديد من الرهاب، يسمى رهاب فقدان الهاتف (Nomophobia) والذي يصيب الإنسان عندما يشعر بأن هاتفه ليس معه حتى ولو لثوانٍ قليلة وهو مؤشر خطير بأن الأنسان قد أصبح عبداً للتكنولوجيا تتحكّم به ولا يتحكّم بها هو.

وقال إن الطريق الأمثل لمواجهة الغزو الثقافيّ تكمن في اكتساب المعرفة وأولها، معرفة العدو وأهدافه وأطماعه التوسعيّة وبأن الغزو الثقافي قد يكون وسيلة تمهيديّة للغزو العسكري والتوسّع الجغرافي. وثانيها، معرفة كل التفاصيل الممكنة عن صفحات التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونيّة وغيرها من أجل تحصين الذات في وجه مخاطر استخدامها وتفويت الفرصة على العدو في أن يحقق أهدافه من خلالها. ثالثها، معرفة بأن العالم الافتراضي قد يختلف كثيراً عن عالم الواقع لذلك يجب التمييز بين ما هو افتراضي وما هو واقعي والتعامل معهما بوعي وحكمة.

وختم قائلاً إن الفكر هو جوهر الطبيعة وميزة الإنسان والعقل هو هو السائق الوحيد القادر على قيادة مسار جسدنا وتوجيهه في الاتجاه الصحيح. لذلك يجب أن نعمل على تنمية قدراتنا الفكرية والعقلية الابتعاد عن كل ما يُضعفهما ويسيء إليهما.

مفوضيّة جب جنين

كذلك احتفلت مفوضيّة جب جنين بالأول من آذار بحضور عضو المجلس الأعلى عبدالله وهاب، ناموس منفذيّة البقاع الغربي نور غازي، ناظر المالية عمر الجراح، مفوّض المفوضية حسن وهاب وجمع من القوميين الاجتماعيين وعائلاتهم ومن طلبة الحزب.

ألقت جاندارك عقل كلمة المفوضيّة ومما جاء فيها:

نجتمع اليوم لنحيي الأول من آذار مولد مؤسس الحزب السوري القومي الإجتماعي أنطون سعاده وفي إحيائنا هذا العيد نحيي ميلاد الفكر وليس ميلاد الشخص حيث انبثق الفجر من بين الظلمات.

وللأول من آذار مكانة خاصة في وجدان القوميين الاجتماعيين ففي هذا اليوم سجلت بداية جديدة لأمتنا عندما أعلنا بأننا أمة حية صاحبة الإرادة والسيادة على نفسها بعد أن كنا قطعاناً بشرية.

ومن ثم ألقى ناموس المنفذية نور غازي كلمة المنفذية ومما جاء فيها:

الأول من آذار ميلاد الفرح والسعادة والربيع المزهو بأريج العز والكبرياء هو بداية النصر الآتي المليء بالانتصارات التي غيّرت وستغيّر وجه التاريخ.

الأول من آذار ميلاد الحق والخير والجمال وبزوغ شمس الحرية التي لا تغيب عنها زوايا الزوبعة الحمراء المتمثلة بالحرية والواجب والنظام والقوة.

والأول من آذار استمرار لقضية تساوي الوجود وعمل دؤوب للقيام بواجباتنا الحزبية الملقاة على عاتقنا وحماية المؤسسات الدستورية التي تشكل صلب العقيدة التي تكفل وحدة الأمة وتحمي مصالحها.

وتوجّه الى القوميين الاجتماعيين قائلاً، صونوا مؤسساتكم الحزبية ومارسوا البطولة المؤيدة بصحة العقيدة وابذلوا كل جهد ممكن في سبيل أمة تستحقّ منا الكثير؛ فعطاءاتكم التي إن فعلت كفيلة بتغيير كل المسارات التي تعود بالنصر الكبير.

وختم قائلاً: كونوا على ثقة بأنكم ملاقون أعظم اتنصار لأعظم صبر في التاريخ.

مديرية المرج

واحتفلت مديرية المرج بالأول من آذار، بحضور ناموس المنفذية نور غازي وناظر المالية عمر الجراح وجمع من الرفقاء والطلبة والأصدقاء.

مفوضيّة القرعون

كذلك احتفلت مفوضية القرعون بالمناسبة بحضور ناظر المالية عمر الجراح ومفوّض المفوضية جوزيف أبو فارس الذي ألقى كلمة من وحي المناسبة شرح فيها مبادئ الحزب السوري القومي الاجتماعي وعظمتها وفاعليتها في إنقاذ الأمة مما تتخبّط فيه من ويلات.

وقد اختتمت الاحتفالات كافة بقطع قوالب حلوى معدّة خصيصاً للمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى