الوطن

أخبار

 

 

 

 

{ غرّدت نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع زينة عكر عبر حسابها علىتويترقائلةًالضبّاط الذين واللواتي انضمّوا حديثاً إلى الكلية الحربية، إناثاً وذكوراً، سيساهمون في المحافظة على لبنان وعلى استمرارية المؤسسة العسكرية. أفتخر بكنّ وبكم”.

{ أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه، في بيان، أنّمديرية المخابرات أحالت إلى القضاء المختص، السوري علاء نجم العلي لانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي، ومتابعته إلى جانب التنظيم المذكور، دورات شرعية وعسكرية من بينها تدريبات على كيفية تصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة بهدف استخدامها في أعمال إرهابية».

{ سُمع أمس دوي انفجار داخل مخيم عين الحلوة، تبيّن أنه ناتج عن انفجار قذيفة من نوعبي سفنفي الهواء من دون معرفة الأسباب. وعملت القوة الفلسطينية المشتركة على التحقيق في الحادث لمعرفة الخلفيات، علماً أنّ المخيم ساده هدوء ولم يسجل أي إشكالات تُذكر.

{ أدّى إشكال فردي بين عدة أشخاص في محيط ساحة النور بطرابلس، إلى إصابة شخص بطعنات سكين في صدره ووركه. وعمل جهاز الطوارئ والإغاثة فيالجمعية الطبية الإسلاميةوالصليب الأحمر على إسعافه بحالة إحياء قلبي رئوي ونقله إلى المستشفى للمعالجة لكنه مالبث أن فارق الحياة.

{ أصدر مستشفى دار الشفاء في أبي سمراء في طرابلس بياناً أشار فيه إلى أنّ أحد المواطنين أطلق النار أمس من مسدسه الحربي باتجاه أحد عناصر الأمن في المستشفى من دون أن يصيبه، وذلك على خلفية منعه من زيارة مريض خارج الوقت المخصص لذلك. على أثر ذلك، حضرت القوى الأمنية، وادّعى المستشفى على مطلق النارنظراً لما يمثله هذا الإعتداء تجاه صرح طبي يضمّ عشرات المرضى والعاملين من خطورة”. وأوضحت إدارة المستشفى أنهااتخذت العديد من الإجراءات الإحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا ومنها تخفيف أوقات الزيارة وعدد الزوار لكلّ مريض، وبالتالي لا يمكنها أن تتهاون بتاتاً في تطبيق هذه الإجراءات وذلك حرصاً على صحة المرضى وذويهم والعاملين في المستشفى خصوصاً وصحة المجتمع المحلي عموماً”.

{ لقي جندي من الكتيبة الفرنسية العاملة ضمن قواتيونيفل، مصرعه، جرّاء إنزلاق آلية للكتيبة كان يستقلها، على طريق برج قلاويهوادي الحجير.

{ أطلق مسلحون مجهولون النار ليل أول من أمس، من أسلحة رشّاشة باتجاه منزل  ع.ن.ي في محلة رأس العين في بعلبك، واقتصرت الأضرار على الماديات.

{ شكر أمين الهيئة القيادية في حركةالناصريين المستقلين المرابطونالمرابطونالعميد مصطفى حمدان عبر مواقع التواصل الإجتماعيالجمهورية الشعبية الصينية، والحزب الشيوعي الصيني، وشعب الصين العظيم، وقالهذه الصين العظيمة ورغم كلّ ما حصل اليوم تدعم اللبنانيين بأجهزة الوقاية ومكافحة الكورونا. شكرا لكم”.

{ دعا الرئيس السابق لبلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري في بيان، المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) إلىالتعامل بشكل أكثر مسؤولية مع واقع اللجوء السوري في لبنان من خلال تقديم الخدمات والتسهيلات والمساعدات الإنسانية كافة للاجئين السوريين بعيداً عن التجمّعات غير المبررة التي قد تؤدي إلى خطر انتشار فيروس الكورونا”. وشدد علىمسؤولية السلطات اللبنانية في التنسيق والإشراف مع الوكالات الدولية العاملة على الساحة اللبنانية للتأكد من حسن عملها وقيامها بما يتناسب والتوصيات التي تطلقها وزارة الصحة العامة وهيئة الطوارىء الوطنية لمكافحة والحد من انتشار فيروس الكورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق