أنشطة قومية

مديريات ومفوضيات تابعة لمنفذيّة زحلة في «القومي» تحتفي بالأول من آذار مولد سعاده د. وليد زيتوني: حضور القوميين الفاعل في ساحات الجهاد تأكيد على الايمان بصوابية عقيدتنا ورؤية زعيمنا

أحيت وحدات حزبية تابعة لمنفذية زحلة في الحزب السوري القومي الاجتماعي الأول من آذار عيد مولد مؤسس الحزب أنطون سعاده، باحتفالات رمزية، تخللتها كلمات عن معاني الأول من آذار.

مديرية المريجات

أحيت مديرية المريجات الأول من آذار باحتفال أقيم في منزل مدير عام جريدة «البناء» الأمين وليد زيتوني بحضور منفذ عام منفذية زحلة إيلي جريس وناظر التدريب وأعضاء وهيئة مديرية المريجات وجمع من القوميين والمواطنين.

 القى مذيع مديريّة المريجات علي زيتوني كلمة المديرية فتحدثت عن معنى الأول من آذار.

وألقى الأمين د. وليد زيتوني كلمة حول معنى المناسبة وقسم الزّعامة الذي ألزم به حضرة الزعيم نفسه، وتطرّق إلى التحديات الحالية التي تعيشها الأمّة في كلّ كيان من كياناتها، مشدداً على الرّؤية التي أطلقها سعاده منهجاً لمواجهة هذه التحديات.

كما أكّد على حضور القوميين الفاعل في ساحات الجهاد، على امتداد الأمة، وفي متحداتهم، إيماناً منهم بصوابيّة عقيدتهم، محمّلين بقيمهم العليا التي اقتدوا فيها بقدوتهم سعاده.

مديرية بوارج

وأقامت مديرية بوارج احتفالاً حضره منفذ عام زحلة إيلي جرجس، ناظر التدريب كنعان سويد، وجمع من القوميين والمواطنين.

بعد الافتتاح بالنشيد الرسميّ، ألقى مذيع المديرية محمّد جميل جابر كلمة من وحي المناسبة شدّد فيها على معاني المناسبة والقيم الجديدة التي نادى بها الزعيم، وعلى ضرورة التمسّك بفكره في هذا الزّمن.

مديريّة بر الياس

مديريّة بر الياس أقامت احتفالاً بالمناسبة حضره عضو المجلس الأعلى أحمد سيف الدّين، والأمناء: محمّد عبد الغني، ابراهيم صفيّة، ومحمّد فهد عراجي؛ ناظر التدريب في منفّذيّة زحلة، وجمع من القوميين والمواطنين.

افتتح الاحتفال بالنّشيدين اللبنانيّ والسّوريّ القوميّ الاجتماعيّ، وعرّف الاحتفال ابراهيم نجم، ثمّ تلا زياد عراجي بيان عمدة الإذاعة، فكلمة المديريّة ألقاها المدير زاهر حمد وفيها أكّد على دور السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ في المجتمع، وفي نشر الفكر القومي، لافتاً إلى أن الأول من آذار مناسبة نؤكد من خلالها على انتمائنا وممارسة دورنا الفاعل لانتصار قضيتنا.

تخلّل الاحتفال الوقوف دقيقة صمت على روح الرفيق الراحل علي الزّبداني.

مديريّة قب الياس

واحتفلت مديريّة قب الياس بالأول من آذار في منزل الأمين شكيب معدراني، بحضور المنفّذ العامّ إيلي جرجس، وناظر التدريب كنعان سويد، وجمع من القوميين والمواطنين.

استُهلّ الاحتفال بالنّشيد الرسميّ، ثمّ تلا مدير مديريّة قب الياس ـ ناظر الماليّة في منفذية زحلة زياد معدراني، كلمة وجدانيّة من وحي المناسبة أكّد فيها على معنى ميلاد سعاده وارتباطه بانبعاث الأمة وقيمها.

مديريّة الشّرقي

وأحيت مديريّة الشّرقي عيد مولد سعاده باحتفال حضره منفذ عام زحلة  إيلي جرجس، ناظر الإذاعة الدكتور لؤي زيتوني، ناظر التنمية المحليّة ابتسام الخطيب، الأمين بطرس سركيس، رئيس بلدية عين كفر زبد السابق روبير سركيس، وجمع من القوميين والمواطنين.

افتُتح الحفل بالنّشيد الرّسميّ للحزب، ثمّ تلا ناموس المديريّة هادي سركيس بيان عمدة الإذاعة بالمناسبة.

مفوّضيّة الكرك

بدورها، اقامت مفوّضيّة الكرك احتفالاً بالعيد بحضور جمع من القوميين والمواطنين.

بعد النّشيد الرّسميّ، ألقى مفوض مفوضية الكرك محمد سماحة كلمة المديريّة وفيها شدّد على قيم النّهضة، كما أكّد على صوابيّة الرؤية التي وضعها سعاده، خصوصاً من خلال النّظر إلى واقع الأمّة اليوم، وما آلت إليه أوضاعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق