أنشطة قومية

معرض صور «طوفان الأقصى» في حرم كلية الحقوق بجامعة دمشق بمشاركة منفذية طلبة جامعة دمشق في «القومي» / المنفذ العام زينب خيربك: النصر الأخير في حرب الوجود حليف أبناء الأرض والحق/

 

بالتعاون بين منفذية الطلبة في جامعة دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي والمنظمات الشبابية والطالبية الفلسطينية والسورية وبرعاية الاتحاد الوطني لطلبة سورية أقيم معرض صور بعنوان «طوفان الأقصى» في حرم كلية الحقوق في جامعة دمشق على مدى ثلاثة أيام.
حضر حفل الافتتاح كلٌّ من رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية الدكتورة دارين سليمان، أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد حلبوني وأعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد عماد العمر وعمر جباعي ونواب رئيس جامعة دمشق، رئيس فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية قاسم العلي وعدد من عمداء الكليات في جامعة دمشق ونوابهم وعدد من قيادات الأحزاب السورية والفصائل الفلسطينية.
كما حضر منفذ عام طلبة جامعة دمشق في “القومي” زينب خير بك وعدد من أعضاء هيئة المنفذية والطلبة القوميين.
تضمّن المعرض صوراً تعبّر عن أحداث وحيثيات معركة طوفان الأقصى إنسانياً وعسكرياً كإنجازات المقاومة الفلسطينية في الميدان والمجازر التي يرتكبها العدو اليهودي بحق المدنيين في غزة لا سيما الأطفال وقصفه واستهدافه للمستشفيات والكوادر الإعلامية، كما تمّ عرض مقاطع فيديو توثق أعمال المقاومة وجرائم الاحتلال.
وقالت منفذ عام الطلبة زينب خيربك لوسائل الإعلام: إن هذا المعرض يعكس حربنا الوجودية مع العدو اليهودي فتاريخه مليء بالحروب الدامية والمجازر الوحشية وتاريخنا عماده المقاومة والنضال. وإن النصر الأخير هو حليف أبناء الأرض والحق.
وأضافت بأن هذا المعرض يستهدف الطالب الجامعي الذي أنهكته الحرب السورية وأبعدته عن القضية الفلسطينية بشكل أو بآخر، وأن زيادة الوعي وإظهار همجية العدو ولغة الإجرام والإلغاء التي يخاطبنا بها أمرٌ ضروريٌ في زمن تكثر فيه أحاديث التطبيع.
وأكدت أن المقاومة هي الحل الأمضى في الصراع وفي الدفاع عن أرضنا وشعبنا في فلسطين.
هذا، وسيتم تنظيم المعرض في عدد من الجامعات السورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى