اقتصاد

نشاطات اقتصادية

معالجة النفايات المنزليّة الصلبة

رأس رئيس مجلس الوزراء حسان دياب في السراي، اجتماعًا للجنة الوزاريّة المكلفة معالجة النفايات المنزلية الصلبة وتحديد مواقعها ومراكزها، بحضور وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي، وزير البيئة دميانوس قطار، وزير الأشغال العامة ميشال نجار، وزير الصناعة عماد حبّ الله، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، ومدير عام رئاسة الجمهورية أنطوان شقير، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر.

 

إجراءات وتشريعات

غرّد رئيس المجلس الاقتصاديّ والاجتماعيّ شارل عربيد على «تويتر»: «هل بدأت الحكومة بالتفكير استباقياً في الانعكاسات الاقتصاديّة وكيفية الدعم للقطاعات كافة على غرار باقي الدول. ديمومة العمل، متى عاد العمل والإنتاج، بحاجة إلى إجراءات وتشريعات، تتهيأ منذ الآن، تعالج وترتّب بشكل مرن استمرار وبقاء المؤسسات المتوسطة والصغيرة وتحافظ على القوى العاملة فيها؟».

 

التوقّف عن العمل في جميع الورش

دعا نقيب المقاولين اللبنانيين مارون الحلو شركات التعهّدات كافة «إلى التوقّف عن العمل في جميع الورش وعلى الأراضي اللبنانية كافة، من 15 الحالي إلى 29 منه ضمناً، باستثناء الأعمال الضرورية في تشغيل وصيانة المنشآت الحيويّة. كما يهيب بالعاملين الإداريين في الشركات أن يقوموا بعملهم من منازلهموذلك، استناداً إلى قرار مجلس الوزراء الصادر يوم الأحد الواقع في 15 آذار الحالي والقاضي بإعلان التعبئة العامة ومنع التجمّع إلّا في حالات الضرورة القصوى لمواجهة انتشار فيروس كورونا وحرصاً على سلامة العاملين والمواطنين».

وأضاف في بيان: تضع النقابة إمكاناتها في تصرّف وزارة الصحة والمستشفيات مع تأكيدها التقيّد بكل أساليب الحماية والوقاية، متمنّية لوطننا تجاوز هذه المحنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى