اقتصاد

أميركا تناشد دول العالم… اعطونا «أيّ شيء» لمكافحة كورونا

ناشدت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، دولاً عدة حول العالم، لمنحها أو بيعها مستلزمات طبية، مثل مطهر اليدين وأجهزة التنفس، لمكافحة جائحة فيروس كورونا متسارعة الانتشار.

وحددت وزارة الخارجية الأميركية في قائمة نشرتها شبكة «سي إن إن» 25 مستلزماً من أجل مساعدة المشافي في التصدي لفيروس كورونا الجديد، وطلبت من الدبلوماسيين أن يطلبوا من دولهم المضيفة الحصول على هذه الإمدادات.

وبحسب الشبكة فإن «الولايات المتحدة طلبت من الدول التي ناشدتها أي شيء، بداية من المطهر اليدوي، وأقنعة ن-95، وأكياس النفايات الطبية، والقفازات، وقبعات الجراحة، وأغطية الأحذية، والحاويات، والنظارات الواقية، وسترات الحماية، مروراً إلى أجهزة التنفس المخصّصة لمرضى الربو، للمساعدة في كبح تفشي فيروس كورونا (الجائحة)».

ووافق مجلس الشيوخ الأميركي، في ساعة مبكرة أمس، على خطة تحفيزية لدعم الاقتصاد الأميركي بقيمة 2 تريليون دولار بعد تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن أول أمس، حالة طوارئ كبرى في نيويورك وتكساس وفلوريدا بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن «بعض المناطق في الولايات المتحدة يمكنها العودة للعمل قبل أخرى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق