اقتصاد

أخبار اقتصادية

المصارف ملتزمة بتحويل المبالغ للطلاب في الخارج

أعلن مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، في بيان، أن «المصارف، تحسساً منها بمسؤوليتها الوطنية والمهنية والإنسانية، كانت ولا تزال ملتزمة بتحويل المبالغ المناسبة للطلاب اللبنانيين المقيمين في الخارج، إذا كان لدى هؤلاء الطلاب أو ذويهم حساب مصرفي في لبنان. كما تعلن الجمعية أنه في حال قررت السلطات اللبنانية إعادة من يرغب من هؤلاء الطلاب الى لبنان، بسبب الأوضاع الراهنة، فإن المصارف على أتم الاستعداد لتحويل ثمن بطاقات السفر لصالح شركة طيران الشرق الأوسط بالدولار الأميركي لكل طالب راغب في العودة ولديه حساب في المصارف اللبنانية».

تلاعب بأسعار الحليب
في صور

اتصلت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة عناية عز الدين، بوزير الزراعة عباس مرتضى، ناقلة له شكاوى مصنّعي ألبان وأجبان في منطقة صور من «تلاعب بعض تجار المواشي بأسعار الحليب».

ونقل المكتب الاعلامي لعز الدين عن مرتضى تأكيده أن «السعر المتفق عليه مع نقابة تجار المواشي والمصانع هو 1300 ليرة لكيلو الحليب. وأن أي مخالفة ستجعل صاحبها عرضة للمتابعة القانونية».

وناشدت عز الدين مصلحة حماية المستهلك التحرك من أجل ضبط المخالفات، معتبرة أن «تأمين مستلزمات الصناعة الغذائية المحلية، يشكل أولوية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد، وعلى كل المعنيين تأمين كل العناصر الضرورية لاستمرار هذه الصناعات وصمودها، وخاصة خفض تكاليف الانتاج ما يخفف الأعباء على الصناعيين وعلى المستهلك اللبناني».

جداول بالمتضررين
من أزمة الكورونا

أوضح الاتحاد العمالي العام في لبنان أنّه تمّ التداول على أحد المواقع من قبل شخص غير مسؤول أنّ نقابته تطلب الى العمال الانتساب الى النقابة ودفع الاشتراك كي يستفيد من مساعدة عينية من وزارة العمل.

وشدد الاتحاد على أنّ هذا الموضوع عارٍ عن الصحة كليّاً وكلّ ما في الأمر أنّ اتصالاً جرى بين وزيرة العمل وقيادة الاتحاد العمالي العام طلبت فيه وضع جداول بالمتضررين من أزمة وباء الكورونا يتضمّن الاسم والمهنة وعنوان السكن لكي ترفعها الى اللجنة الحكومية التي ستحدّد نوع وتاريخ توزيع المساعدات ولا علاقة للاتحاد بموضوع طلب الانتساب ولا التوزيع.

تعويض السائقين العموميّين

عقد نائب رئيس اتحاد النقل البري نقيب السواقين في الشمال شادي السيد، لقاءات مع سائقي طرابلس بعد مشاركته في اجتماع اتحاد النقل البري في مقر الاتحاد العمالي العام، وناقش معهم مصير التحرك المطلبي لسائقي العمومي، مؤكدا أن «اللامبالاة الحكومية ستقابل بالتصعيد الكامل وقطع الطرق والاعتصامات».

وقال: «لن نقبل أن يتسوّل السائق علبة المونة من الجمعيات، وعلى الحكومة التعويض على السائقين لتوقفهم عن العمل التزاماً بقرارات مجلس الوزراء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى