اقتصاد

نشاطات اقتصادية

 

{ تابع وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال حسن اللقيس مع وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية في حكومة تصريف الاعمال حسن مراد والنائب سيزار معلوف والنائب جهاد الصمد، بحضور المدير العام للزراعة المهندس لويس لحود، وممثلين عن مزارعي البطاطا، ملف إنتاج البطاطا.

وأكد اللقيس حرصه على حماية الانتاج الزراعي اللبناني، وخصوصاالتريث في منح اذونات استيراد البطاطا، حتى إنجاز دراسة حاجات الاسواق المحلية وتصريف الإنتاج اللبناني”.

{ أصدر وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال منصور بطيش تعميماً حمل الرقم 1/1/أت حذر فيه منالتلاعب بالعدادات أثناء تعبئة المحروقات للمواطنين

وحذرت وزارة الاقتصاد والتجارة جميع أصحاب محطات المحروقات وموظفيها من اللجوء الى اساليب غير قانونية لتحقيق أرباح غير مشروعة. كما طلب من المواطنين التأكد من العدادات على المضخات قبل وخلال وبعد تعبئة المحروقات والتأكد من عدد الليترات المسجلة على المضخات.

وأكد بطيش مواصلةالتشدد في ضبط المخالفات وإحالتها أمام القضاء المختص”.

{ تابعت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان المشتركة والمكلفة درس ومناقشة اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون المياه، في جلسة، عقدتها امس، برئاسة رئيس اللجنة النائب محمد الحجار، درس اقتراح القانون وتركز النقاش على الفصل المتعلق بالعقوبات، حيث جرت إعادة صياغة للمواد 91 و92 و93 ، كما ناقشت الفصل المتعلق بالري (المواد 76 و77) وتم الاتفاق على الاطار العام وعلى تكليف لجنة تقنية من وزارة الطاقة والمياه والمدراء العامين المؤسسات العامة الاستثمارية للمياه لوضع الصيغة النهائية للمواد المتعلقة بجمعيات مستخدمي المياه وعرضها على اللجنة في اجتماعها المقبل”.

{ عقدت نقابة أصحاب صناعة الخبز جمعية عمومية، تمّ خلالها انتخاب مجلسها الجديد الذي جاء على الشكل التالي: انطوان سيف رئيساً، أسعد بو حبيب نائباً للرئيس، طانيوس ناصيف اميناً للسر، خليل فضول اميناً للصندوق، سلامة الهبر محاسباً ونزار غنطوس، سليم شيحان، كريستيان سيف، نبيل الراهب، ادغار طياح وعصام يمين أعضاء مستشارين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى