رياضة

رئيس اليويفا يستعجل تتويج ليفربول بطلاً للدوريّ

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر تشيفرين إن نادي  ليفربول سيتوج بطلا للدوري الإنكليزي الممتاز «بطريقة أو بأخرى».

وكان نادي ليفربول على بعد انتصارين من التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 30 عاماً، ولكن تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 أوقف الدوري قبل 11 مباراة من ختامه.

وطرحت بعض الأطراف فرضية إلغاء الموسم بسبب عدم القدرة على استكمال المباريات المتقبية، وهو المقترح الذي لم ينل رضا شيفيرين، الذي قال في تصريحات تلفزيونية نقلتها صحيفة «أس» الإسبانية: «لا يمكن أن أرى طريقة يمكن ترك ليفربول فيها من دون لقب.. إذا استأنف الدوري الإنكليزي اللعب، فمن المؤكد أن ليفربول سيفوز باللقب.

 نظرياً، لم يحسم أي شيء، ولكن عمليا ليفربول على وشك التتويج باللقب». وأضاف «إذا لم تستأنف البطولة بأي حال، فلا يزال يتعين علينا إيجاد طريقة لإعلان النتائج النهائية، لإعلان الأبطال.

ومرة أخرى لا أستطيع أن أرى، لا يمكنني أن أتخيل سيناريو، حيث لن يكون ليفربول بطلاً». وأضاف: «أتفهم أن المشجعين سيصابون بخيبة أمل إذا حدث ذلك في ملعب فارغ أو حتى في مكاتب الدوري، لكني أعتقد أنهم سيحصلون على اللقب بطريقة أو بأخرى».

 ولم يُحدد موعد لاستئناف المباريات، وتأمل مختلف الأطراف في استكمال المباريات ولو استمرت إلى غاية تموز المقبل، لتجنب الخسائر المالية الضخمة التي قد تترتب على إلغاء الموسم والتي قد تبلغ نحو 800 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق