رياضة

البعثة اللبنانية في «غوانزو» 2023 ليتيسيا عون وإيلي بجاني يحملان العلم

أفاد رئيس البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 في غوانزو (الصين) عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية أمين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة بأن أفراد البعثة من اللاعبين واللاعبات يصلون تباعاً إلى مقر إقامتهم في قرية اللاعبين وينتظر اكتمال عقدهم في نهاية الأسبوع الحالي، مشيراً إلى أنه أنجز كل الترتيبات على هذا الصعيد، إضافة لحضور الاجتماعات التنظيمية لتثبيت مواعيد التمارين والمباريات .
وكان أقيم احتفال رفع العلم اللبناني في الباحة العامة لقرية اللاعبين حضره رئيس البعثة المحامي سعادة وعدد من أفراد البعثة وألقيت كلمات من وحي المناسبة، وتمّ تبادل الهدايا التذكارية بين عمدة مدينة هانغزو ورئيس البعثة اللبنانية .
في هذا الوقت، بقي رئيس البعثة على تواصل دائم وتنسيق مع رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ لمتابعة كل التفاصيل والإجراءات الضامنة لتوفير أفضل الظروف للبعثة على كافة الصعد إلى حين وصول الدكتور جلخ إلى مدينة هانغزو لاحقاً، وبدعوة رسمية لحضور فعاليات الدورة .
ومن المقرّر أن تقوم لاعبة التايكواندو ليتيسيا عون والرامي إيلي بجاني برفع العلم اللبناني في افتتاح حفل اليوم، السبت.
وفي تصريح لها رأت اللاعبة عون «أنّ مهمة رفع العلم اللبناني مسؤولية كبيرة وتحمل معاني الفخر والاعتزاز وآمل أن أكون وزملائي وزميلاتي من اللاعبين واللاعبات عند حسن الظن من قبل الشعب اللبناني».
هذا ومن المقرر أن تبدأ منافسات البعثة اللبنانية يوم غدٍ الأحد في ألعاب: الجودو عبر اللاعب جو حداد (66 كلغ) والسباحة عبر اللاعب منذر كبارة والمبارزة من قبل اللاعب فيليب واكيم وبعد غدٍ الإثنين ستكون أولى منافسات التايكواندو مع اللاعب رافاييل قدسي وزن (58 كلغ) الذي اعتبر مشاركته ولأول مرّة في ألعاب آىسيوية تجربة مهمة تضاف لسجله المتضمّن مشاركات خارجية عديدة ومباريات قوية أبرزها مع صاحب فضية أولمبية آملاً أن يفتتح قائمة الميداليات للبنان في الدورة.
تجدر الإشارة إلى أن لبنان يشارك في هذا الحدث القاري في 8 ألعاب فردية، حيث ستستمر مباريات البعثة حتى 2 تشرين الأول المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى