ثقافة وفنون

مبادرة «ارسم عن كورونا» تجربة للأطفال في التعبير والتوعية ومشاركتهم في ما يحصل حولهم

} لارا أحمد

أفسحت مبادرة «ارسم عن كورونا» المجال للأطفال للمشاركة بلوحاتهم التي تحكي عن سبل الوقاية من فيروس كورونا عبر نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لمديرية ثقافة حمص.

تسمح المبادرة التي نظمها فريقا مهارات الحياة وشباب التطوعيّ في مديرية الثقافة للأطفال للمشاركين باستعمال جميع المواد الملوّنة في اللوحات من /الأحبار/ باستيل/ مائي/ فلوماستر/ الغواش/ الإكريليك/. وسيتم تقييم اللوحات من قبل لجنة مختصة وتنظيم معرض خاص لها بعد انتهاء فترة العزل المنزلي وتكريم الأطفال الفائزين.

وحول المبادرة تحدثت صبا وسوف مسؤولة فريق مهارات الحياة أن الهدف منها توعية الأطفال بالفيروس وطرق الوقاية منه عبر رسوم لأطفال مثلهم يمتلكون الموهبة والقدرة على التعبير عن أفكارهم ومشاهداتهم في ما يتعلّق بالمرض لافتة إلى أن المبادرة حفزت الأطفال الذين سارعوا للمشاركة برسوم عديدة مظهرين وعياً كبيراً ومعلومات مهمة تفيد جميع شرائح المجتمع.

وبينت صفاء عروب مسؤولة فريق شباب التطوعيّ أن المسابقة تهدف إلى نشر التوعية للوقاية من فيروس كورونا وتشمل أيضاً لوحات رسوم الكاريكاتير.

وذكر الطفل علي النقري من المشاركين أن المبادرة أتاحت له الفرصة لنشر التوعية عن هذا المرض الخطير الذي يجتاح العالم وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية للتصدي له.

فيما شارك الطفل حسن مرعي بلوحة تحكي عن أهمية التعقيم ودوره في القضاء على الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى