رياضة

«البريميرليغ» من دون جماهير نقل مجانيّ على محطات التلفزة

 

نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مقترحاً عن وزير الثقافة البريطاني أن مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ربما تُبث مجاناً عند استئناف البطولة المتوقفة بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا.

وقال أوليفر دودن إنه خاض «محادثات مثمرة» مع الاتحادات الرياضية البريطانية بشأن استئناف البطولات بعدما تسبب الفيروس المميت في إقفال عام.

وأبلغ دودن لجنة الثقافة والإعلام والرياضة أنه عند استئناف الدوري من المرجح إقامة المباريات من دون جماهير لاحتواء انتشار الفيروس، وأنه من المهم مشاهدة المنافسات بطريقة ما.

وتوقف الدوري الممتاز الشهر الماضي بسبب جائحة كورونا، وطلبت الحكومة من السكان البقاء في منازلهم للمساعدة على إبطاء انتشار المرض.

 وعند استئناف أي بطولة، فمن المتوقع إقامتها من دون جماهير.

وقال دودن «أبلغت رابــطة الدوري الممتاز أنها لن تكون رسالة إيجـــابية لو كانت أول بطولة كبيرة تعود خلف الأبواب المغلقة ولا تستطيع أغلب الجماهير متابعتها».

وأضاف أن الرياضة «تعتمد على الإيرادات» من عقود البث، وأنها ربما «تملك الوسائل لحماية إيرادات البث لكن أيضاً الحلول لزيادة الوصول».

وأشار دودن إلى أن الدوري الممتاز كان يفكر في الأمر.

وتملك شبكات «سكاي» و»بي تي» و»أمازون» حقوق بث مباريات الدوري الممتاز حية، في حين تستطيع «بي بي سي» بث لقطات منها مجاناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق