الوطن

«أونروا» تقدّم مساعدات ماليّة للاجئي مخيم جرش

 

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى بالأردن (الأونروا) عن تقديم مساعدة نقديّة لمرة واحدة لدعم لاجئي فلسطين من أبناء غزة القاطنين في مخيم جرش للتخفيف عنهم جراء كورونا.

وبحسب بيان صحافي صادر عن الاونروا، أمس، سيتلقى نحو 20500 شخص مساعدة نقدية لمرة واحدة بقيمة 50 ديناراً لكل فرد من أفراد الأسرة المسجلين بالأونروا، شريطة ان تكون الأسرة تترأسها أنثى أو كبير السن (60 سنة فما فوق)، والأسر التي يرأسها أشخاص ذوو إعاقة، والأسر التي لديها أطفال بعمر 5 سنوات فما دون.

وسيتم توزيع المساعدات خلال شهر رمضان ابتداءً من اليوم حتى 20 أيار الشهر المقبل.

وأكدت الأونروا حرصها على التعاون مع دائرة الشؤون الفلسطينية ولجنة خدمات المخيم لضمان التوزيع الآمن والمنظم لهذه المساعدات على العوائل المستحقة في مخيم جرش.

ودعت الوكالة أولئك الذين يعتقدون أنهم مؤهلون للحصول على المساعدة ولم تتم دعوتهم لتلقيها، تقديم طلب استئناف على الرابط https://forms.gle/WgwALNWmeBFXpqhR8 من الفترة بين 7 إلى 12 أيار المقبل، مبينة أنه لن يتم النظر في أي طلب استئناف يتم تقديمه بعد هذه التواريخ المحددة. واشارت إلى أن مجموعة من المتطوعين سيقومون بإيصال بطاقة مع رقم تسلسلي خاص بكل شخص إلى منزله، وسيتم التواصل معهم لتحديد اليوم والوقت المحددين لتسلم المساعدات المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى