اقتصاد

الدفعة الثانية من رحلات MEA انطلقت 240 فحص PCR وأدوية ومستلزمات طبيّة من باريس

 

انطلقت أمس، الدفعة الثانية من رحلات طيران الشرق الأوسطالخطوط الجوية اللبنانية، لإعادة اللبنانيين من الخارج وسط المخاوف المتزايدة من انتشار فيروس «كورونا» في  العالم.

وللغاية نفسها، وصلت طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط من مدينة لارنكا إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، تُقل مواطنين لبنانيين. بعدما كانت الطائرة أقلعت من مطار بيروت في التاسعة والنصف صباحاً وعلى متنها فريق طبي تابع لوزارة الصحة وفريق من الأمن العام، متوجّهة إلى لارنكا.

كما وصلت بُعيد الخامسة من عصر أمس، طائرة تابعة لشركة «طيران الشرق الاوسط» آتية من الدمام في المملكة العربية السعودية، وعلى متنها 135 مسافراً. وتم  إجراء فحوصات الـ PCR للقادمين وفقاً للإجراءات الطبية المتبعة من قبل وزارة الصحة، وكذلك متابعة التدقيق في بيانات واستمارات المسافرين من قبل الاجهزة المعنية في المطار.

وحطت عند السابعة من مساء أمس، طائرة تابعة لشركة «طيران الشرق الاوسط» آتية من العاصمة الفرنسية باريس وعلى متنها 88 مواطناً لبنانياً، توجّهوا الى القاعات المخصّصة لهم لإجراء فحوصات الـ PCR والخضوع للإجراءات التي تتبعها وزارة الصحة العامة والأجهزة المعنية في المطار.

كما حطّت  رحلة ثانية  من باريس في الثامنة والنصف ثم رحلتان من لاغوس في العاشرة والنصف ليل أمس، وبرازافيل بُعيد منتصف الليل.

وفي السياق نفسها، أصدرت السفارة اللبنانية في فرنسا البيان الآتي: «بجهد مشترك بين السفارة اللبنانية في فرنسا ومكتب طيران الشرق الأوسط في باريس وجمعيات مدنية لبنانية وعدد من الخيّرين، تحمل كل من الطائرتين الآتيتين من باريس اليوم مفاجأة.

تنقل الأولى 240 فحص  «PCR»مقدَّمة من بروفسور لبناني لصالح وزارة الصحة، وتعمل البعثة على إخضاع جميع المسافرين على الرحلات الآتية قبل إقلاعها، لفحص  «PCR»، بعدما باتت الفحوصات متوفرة في فرنسا.

وتحمل الطائرة الثانية زهاء نصف طن من الأدوية والمستلزمات الطبية التي قامت بجمعها أكثر من 25 جمعية لبنانية بإشراف الجمعية الطبية الفرنسية – اللبنانية، أكبر الجمعيّات اللبنانيّة في فرنسا، والتي تمثل جميع الأطباء والعاملين في المجال الطبي في فرنسا، لصالح مستشفى بيروت الحكومي لمؤازرة جهود القيّمين عليه في حربهم ضد وباء كورونا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى