رياضة

بعدما اقترح الفيفا «التبديلات الخمس» إنكلترا تدرس تقليص زمن المباريات

كشف جوردون تايلور، رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في إنكلترا، مفاجأة جديدة تتعلق باستئناف مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ، والتي توقفت منذ 13 آذار الماضي نتيجة تفشي فيروس «كورونا» المستجد.

وقال تايلور، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أمس الثلاثاء، إن هناك اقتراح يتم دراسته حالياً بتقليل زمن المباريات خلال ما تبقى من الموسم الكروي الحالي.

وأكد تايلور أن الاقتراح يقضي بألا يتم إقامة المباريات وفقاً لزمنها الأصلي وهو 90 دقيقة، وتقليل زمن اللقاءات للحفاظ على صحة اللاعبين، مع فترة التوقف الإجبارية الطويلة، بالإضافة إلى الوضع الاضطراري الذي سيدفع رابطة الدوري الإنكليزي، البريمييرليغ، إلى ضغط المباريات حال استئنافها يوم 8 حزيران المقبل، وفقاً لأفضل التوقعات.وتابع: «هذه ليست فكرة سيئة على الإطلاق، سلامة اللاعبين هي الأهم وفوق كل اعتبار».

ووفقاً للاقتراح سيكون زمن كل شوط من شوطي المباراة أقل من 45 دقيقة.

وسبق أن اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إجراء 5 تبديلات بدلاً من 3 مع عودة كرة القدم في ظل ضغط المباريات المتوقع لإنهاء الموسم.

ويتصدر نادي ليفربول الدوري الإنكليزي منفرداً، ويحتاج إلى 6 نقاط فقط من 9 مباريات كي يتم تتويجه بالبطولة للمرة الأولى منذ العام 1990، وسوف تشهد المسابقة صراعاً على المراكز المؤهلة لمسابقة دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل، بالإضافة إلى صراع الهروب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى