رياضة

تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم المغرب تفوز على السودان والجزائر تكتسح جيبوتي

حقق منتخب المغرب انتصارا مهما في بداية مشوار تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بفوزه 2- صفر على ضيفه المنتخب السوداني، على استاد مولاي عبد الله بالرباط.

وأحرز المدافع نايف أكرم الهدف الأول بعد عشر دقائق من البداية، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة عرضية من إلياس الشاعر.

وكان الشاعر أفضل لاعبي المغرب خلال المباراة، حيث سجل الهدف الثاني في الدقيقة 53 بتسديدة قوية ارتطمت في المدافع محمد أبو عاقلة، ليحولها برأسه بالخطأ داخل مرماه. وسجل المغرب هدفاً ثالثاً قرب النهاية، ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وتصدر المنتخب المغربي المجموعة التاسعة بثلاث نقاط، متقدما بفارق نقطتين عن غينيا وغينيا بيساو بعد تعادلهما بنتيجة 1-1 ، بينما يتذيل السودان الترتيب بدون نقاط.

ويحل المغرب ضيفاً على غينيا يوم الاثنين المقبل، بينما سيستضيف المنتخب السوداني غينيا بيساو يوم الثلاثاء المقبل.

وفي مباراة ثانية، أحرز إسلام سليماني أربعة أهداف في انتصار ساحق للجزائر 8- صفر على ضيفتها جيبوتي في مستهل مشوار الفريقين في التصفيات في ملعب مصطفى تشاكر اليوم الخميس.

وتتصدر الجزائر بطلة افريقيا المجموعة الأولى بثلاث نقاط متفوقة بفارق الأهداف على بوركينا فاسو التي فازت 2- صفر خارج أرضها على النيجر.

وعادل سليماني الرقم القياسي لهدافي الجزائر، التي شاركت في كأس العالم أربع مرات، عبر التاريخ برصيد 36 هدفاً متساويا مع المهاجم السابق عبد الحفيظ تاسفاوت.

وستلتقي الجزائر يوم الثلاثاء المقبل مع بوركينا فاسو في الجولة الثانية في مدينة مراكش المغربية، بينما ستستضيف جيبوتي منتخب النيجر قبلها بيوم واحد.

وافتتح سليماني الأهداف في الدقيقة الخامسة بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من القائد رياض محرز، وعزز النتيجة بهدف ثان من ركلة جزاء في الدقيقة 25 بعد لمسة يد من المدافع باتيو يوسف ليشهر له الحكم بطاقة حمراء مباشرة.

وأضاف المدافع رامي بن سبعيني الهدف الثالث بتسديدة قوية في الدقيقة 26، وأضاف بغداد بونجاح الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 40. وبعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني تمكن سليماني من تسجيل هدفه الثالث والخامس للجزائر بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يحرز الهدف السادس بضربة رأس في الدقيقة 53. وأحرز القائد محرز الهدف السابع في الدقيقة 67، وبعدها بدقيقتين اختتم راميز زروقي أهداف المباراة عبر تسديدة قوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى