اقتصاد

أخبار اقتصاديّة

«الاقتصاد» جاهزة لتدريب عناصر من البلديات

شكر وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة، خلال إطلاق دورة تدريبية للمتطوّعين لمساندة حماية المستهلك في مبنى بلدية الحدث، «البلديات على تعاونها مع وزارتنا»، لافتاً الى «أن للبلديات صلاحيات واسعة ولو تعاونت كل البلديات لوصلنا الى نسبة التزام 100 في المئة».وأكد نعمة «أننا جاهزون لتدريب عناصر من كل البلديات لمساعدتنا على حماية المستهلك»، شاكراً للمتطوّعين «المسؤولية الوطنية التي يتحلون بها، ودورهم الكبير في قمع الغش».

تعاون دنماركيّ في الطاقة

بحث وزير الطاقة والمياه ريمون غجر مع سفيرة الدانمارك في لبنان ميريت يول في سبل التعاون في مشاريع الكهرباء والطاقة والمياه، والخطة الاقتصادية والمالية للدولة في ما خصّ الشق المتعلق بالكهرباء.

حبّ الله يجول على مصانع الشمال

  يزور وزير الصناعة عماد حبّ الله الشمال اليوم، حيث يجول على المصانع ويلتقي رئيس «تيار المردة» سليمان فرنجية، وفق البرنامج الآتي: 8.30  مصنع كريم للبسكويتأنفه . 9:00 مصنع كسحة للبسكويتراس مسقا. 9:30 مصنع برلا للورقراس مسقا. 10:00 غرفة التجارة والصناعة والزراعةطرابلس. 11:15  توب كات للكاروسريبشمزين. 12:00 مصنع عكر للألواح الشمسيةالكورة. 13.00  ألبان وأجبان معوضمجدليا. 13.30  الرهبان للألبان والأجبانمجدليا. 14:00 مصنع طلال المقدسي للغازات الصناعيّة UIGمجدليا. 14:30 لقاء مع الصناعيين في بلدية زغرتا. 15:30 لقاء في منزل رئيس «تيار المردة» الوزير السابق سليمان فرنجيةبنشعي. 17:00 مصنع زيتوني للملبوساتطرابلس. 17:30 مصنع الدهينيدير عمار. 18:00 مصنع ناصر الكردي لقطع السياراتدير عمار. 18:30 مصنع علم الدين للحلاوة والطحينةالمنية.

إضراب الصرّافين مستمرّ 

يستمرّ إضراب الصرافين المرخصين الذي بدأ منذ أكثر من أسبوع احتجاجاً على التوقيفات القضائية التي حصلت والتي طالت الصرافين المخالفين لتعميم مصرف لبنان الأخير الذي ثبت سعر بيع الدولار عند 3200 ليرة. هذا في وقت يستمر التداول في السوق السوداء أو عند الصرافين غير المرخصين ويسجّل الدولار بين 3900 و4200 ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى