اقتصاد

مجلس اتحاد موظفي المصارف يبحث وسلامة أوضاع القطاع راهناً

 

زار مجلس اتحاد موظفي المصارف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وجرت خلال اللقاء مناقشة أوضاع القطاع المصرفي التي لم يشهدها لبنان منذ إعلان دولة لبنان الكبير. واستمع الوفد الى آراء الحاكم في توصيف الواقع الحالي، أسبابه وكيفية المعالجة للخروج من هذه الأزمة. وأبدى سلامة بحسب ما أعلن مجلس اتحاد موظفي المصارف، في بيان إعجابه وتقديره لجهود الزملاء المصرفيين الذين يتحملون الضغوط والانتقادات من المودعين بسبب التدابير الاستثنائية التي فرضتها إدارات المصارف من أجل استمرارية عمل القطاع المصرفي.

وأبلغ وفد الاتحاد سلامة اقتراحه بضرورة التعطيل استثنائياً أيام السبت طالباً منه تأييد هذا المطلب الذي سيناقش مع مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، وأبدى  سلامة كل تفهم للأسباب التي دفعت مجلس الاتحاد الى هذه المطالبة متمنياً لوفد الاتحاد التوفيق في هذا المسعى.

وتمنّى مجلس الاتحاد على سلامة مؤازرة الاتحاد ودعم مطالبه في حال قرّرت إدارات المصارف الاستغناء عن عدد من مستخدميها بسبب الظروف الراهنة وتراجع وتيرة العمل. فكان جوابه أنه لن يتوانى عن تقديم هذه المساعدة ضمن الإمكانات المتاحة له قانوناً.

واستفسر أعضاء الاتحاد عن جدوى بعض التدابير التي اتخذها مصرف لبنان على صعيد التعامل مع المصارف، على سبيل المثال موضوع السيولة ومقاصة بطاقات الائتمان والتحاويل الى الخارج وغيرها من التدابير الاحترازية التي تتخذ من المصارف ومصرف لبنان في هذه المرحلة من تاريخ القطاع المصرفي اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى