اقتصاد

نجّار يرأس لقاءً حول تجنّب أخطار تواجه المرافئ مستقبلاً

بناءً على مقرّرات المجلس الأعلى للدفاع من أجل وضع التعليمات العامة للأشغال أو الخدمات التشغيلية المطلوب اعتمادها في مرفأ بيروت والواجب التقيّد بها للمحافظة على السلامة العامة، ترأس وزير الأشغال العامّة والنقل ميشال نجّار في الوزارة، لقاءً للجنة مندوبي الأجهزة العسكرية والأمنية وإدارة مرفأ بيروت، واستكمل المجتمعون مناقشات الاجتماع السابق ولا سيما الإجراءات الواجب اعتمادها لتجنّب أي أخطار من الممكن أن تواجه المرافئ في المستقبل.

واستمعوا إلى عرض مسهب من ممثل وزارة العدل للمسؤوليات المرتبطة بالأجهزة الأمنية والإدارية وصلاحيات الضابطة الإدارية في المرافق العامة. كما عرض ممثلو الأجهزة الإدارية والأمنية في المرفأ للصعوبات العملية وكيفية مواجهتها وفقاً للقواعد القانونية.

وشدد نجّار على «ضرورة وضع خطة طوارئ لكل مرفأ وفقاً لطبيعة عمله وبيئته الخاصة، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات مصغّرة لوضع أسس للمفاهيم التي تم طرحها، ولا سيما لجهة التصرّف مع البضائع الخطرة وإمكانية تلفها والمدّة الواجب اتخاذها على البضائع وكيفية التصرّف السريع للتخلص منها في حال وجود نزاع قضائي في شأنها، وفور الانتهاء من وضع خلاصة لتلك الاجتماعات، سيُعقد اجتماع موسّع لوضع صيغة نهائية للإجراءات الواجب اتخاذها في المرافئ اللبنانية للتعاطي مع المواد الخطرة».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى