رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

ـ ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم، نادي النجمة بدفع 38 ألف و184 دولارا للمهاجم الغاني إيساكا ابودووجاء في خطاب الفيفا أن النجمة ملزم بدفع المبلغ خلال مهلة 45 يوماً وإلا سيتعرض لعقوبة المنع من القيد.

وأمهل الفيفا النادي اللبناني 10 أيام من أجل استئناف القراروأشار الاتحاد الدولي إلى أن حقوق اللاعب تتمثل في رواتب أشهر كانون الثاني وشباط وأذار. وبعد صدور القرار تواصلت إدارة النجمة اللبناني، مع المهاجم إيساكا، وعرضت عليه رواتب 3 أشهر (18 ألف دولارمقابل توقيع التنازل. ولفت مصدر مسؤول في النادي: «قرار الفيفا غير منصف وظالم، خصوصاً وأن لبنان يمرّ منذ مدّة بظروف قاهرة«. وأضاف المصدر: «لقد النادي أمهل اللاعب بعض الوقت لكي يفكّر في العرض أو سيتمّ التوجّه إلى المحكمة الرياضية الدولية (الكاس)«.

ـ يتابع الحكم الدولي عدنان عبد الله، تمارينه الفردية للحفاظ على جاهزيته البدنية وذلك استعدادا لصدور قرار رسمي بعودة النشاط الكروي من جديد.وفي ضوء توقّف البطولات منذ 17 تشرين الأول لجأ عبدالله مؤخراً إلى خوض التمارين بمعدّل 3 أيام اسبوعياً على ملعب العهد. وخلال الاتصال به لفت عبدالله «أصبح وضع بعض الحكام صعباً للغاية، حيث أنهم بحاجة لبعض المتابعة والمساعدة من المعنيين. ورئيس لجنة الحكام محمود الربعة يتواصل مع الحكام عبر «الواتساب«.

ـ قال إيغل زريق رئيس نادي تشالنج، بطل الدوري الممتاز للميني فوتبول، إن أزمة وباء كورونا، زادت من أوجاع اللعبة. وأشار زريق إلى أن الاتحاد اللبناني للميني فوتبول لم يبادر لإصدار أي قرارات منذ تشرين الأول الماضي، لا بل وقف عاجزا أمام هلاك اللعبة وذلك بسبب انتظاره قرارات الحكومة اللبنانية.

وأقرّ: «ألوم نفسي وباقي الأندية على عدم دفعنا لرواتب اللاعبين، لكن المشكلة الأساسية في البنوك وانهيار الليرة كما أن وزارة الشباب والرياضة اللبنانية لم تقدّم أي مساهمات، ومثلها بلدية بيروت فوجدنا أنفسنا متروكين، كما أن المعلنين مقصرون في دعم اللعبة«.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى