رياضة

السلطات البلجيكية تطلق فورمولا وان من دون جمهور في 30 آب المقبل

 

أجازت السلطات المحلية البلجيكية أمس الجمعة إقامة سباق جائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد من دون جمهور في أواخر آب ، على الرغم من قرار الحكومة بمنع التجمعات حتى نهاية آب بسبب فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر ان يقام السباق على حلبة سبافرانكورشان في 30 آب، وهو يعد من أبرز المحطات السنوية ضمن بطولة العالم للفئة الأولى. لكن مصيره بات معلقاً بعد قرار الحكومة البلجيكية هذا الشهر منع كل التجمعات العامة حتى 31 آب .

لكن رئيس مقاطعة فالون إليو دي ريبو أشار إلى أن السباق يمكن «ان يقام من دون جمهور».

وأوضح في بيان أن ذلك سيكون ممكنا بشرط «الاحترام الصارم لمسألة التباعد بين الأشخاص والارشادات الصحية المعمول بها». ومع منح السلطات البلجيكية الضوء الأخضر لإقامة السباق بهذه الصيغة، يتعين على اللجنة المحلية المنظمة البحث مع منظمي بطولة العالم لتغطية الخسائر التي سيتكبدها السباق بغياب الجمهور، لاسيما بعد بيع 165 ألف تذكرة لجائزة هذا العام.

ولا يزال انطلاق موسم 2020 لبطولة العالم للفورمولا واحد معلقا بسبب وباء «كوفيد-19»، بعدما لاقت المراحل العشر الأولى التي كانت مقررة، مصير الإلغاء أو التأجيل إلى موعد لم يحدد.

وكان من المقرر أن ينطلق الموسم في 15 آذار في مدينة ملبورن الأسترالية.

 ومنذ ذلك الحين، ألغيت جوائز أستراليا وموناكو وفرنسا، وأُرجئت جوائز البحرين، الصين، فيتنام، هولندا، إسبانيا، اذربيجان وكندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى