رياضة

لبنان يفشل بانتزاع بطاقة الأولمبياد السلوية وينتقل إلى الملحق..

تمكّن منتخب لبنان، من الانتصار على نظيره منتخب إيران، السبت، في كأس العالم لكرة السلة، التي تُقام منافساتها في اليابان وإندونيسيا والفيليبين، حيث سيخوض الملحق المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024.
واستحق منتخب لبنان الانتصار الثاني في كأس العالم توالياً (لأول مرة في تاريخه)، بعد سيطرته على المباراة منذ بدايتها وذلك إثر تقدمه في النتيجة منذ الشوط الأول، دفاعاً عن آماله في الحصول على فرصة إضافية من أجل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستُقام في باريس، العام المقبل.
وخابت آمال المنتخب اللبناني في التأهّل المباشر، بعد انتصار اليابان على منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 80ـ71، وبالتالي حصد بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد، ولكن المنتخب اللبناني الذي يحتلّ المركز الثاني آسيوياً سيخوض الملحق المؤهل إلى الألعاب الأولمبية.
من جانبه، فشل المنتخب الأردني في تدارك سلسلة الهزائم التي تعرّض لها في هذه المشاركة، حيث انهزم مجدداً، اليوم السبت، وهذه المرة أمام منتخب المكسيك بنتيجة 80ـ93، في مباراة سيطر عليها التعادل خلال معظم الفترات، وخاصة خلال الشوط الأول منها.
ونجح منتخب المكسيك في رفع الفارق خلال الربع الأخير من المواجهة إذ أنهاه بفارق 10 نقاط (25ـ15) وهو ما جعله يُنهي المباراة دون ضغط كبير، على حساب المنتخب الأردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى