رياضة

لبنان تاسعاً في الدوريّ العالميّ للكرة الشاطئيّة القاصوف يتصل مهنّئاً جو القزي وشفيق صليبا

احتلّ لبنان المركز التاسع في الترتيب النهائيّ العام لجولة قطر العالميّة ضمن «الدوري العالمي للكرة الطائرة الشاطئية» من بين 32 فريقاً من أنحاء العالم كافة.

بعدما حقق الثنائيّ جو القزي وشفيق صليبا بقيادة المدرب الوطني ايلي النار انجازاً كبيراً بتأهلهما الى الدور الـ 16، نجح لاعبا وطن الأرز في التأهل أيضاً إلى دور الـ 12 بعدما فازا على المغرب، حيث خسرا  بصعوبة أمام الثنائي التركي المؤلف من اللاعبين سافا اورلو وسلسوك ساكرسي بمجموعتين لواحدة بعد مباراة صاخبة وعاصفة لم تُحسم إلا في المجموعة الثالثة (16-14) لمصلحة الفريق التركي.

 وجاءت نتيجة المجموعات كالآتي: (22-24)(21-15)(16-14). وكان الفريق اللبناني  قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدور ربع النهائي لولا خسارته المجموعة الثالثة والحاسمة بصعوبة ليحتل وطن الأرز المركز التاسع في الترتيب العام.

وتعليقاً على احتلال لبنان المركز التاسع في الاستحقاق العالمي في أول مشاركة له في تاريخ اللعبة، أعرب رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف عن اعتزازه وافتخاره بما تحقق في قطر معتبراً أن لعبة الكرة الطائرة الشاطئية ستأخذ حقّها في لبنان في عهده، مهنئاً البعثة على الإنجاز المحقق في الدوري العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى