رياضة

بيروت تستضيف المكتب التنفيذي لـ «طاولة» البحر الأبيض المتوسط

إستضاف الإتحاد اللبناني لكرة الطاولة إجتماع المكتب التنفيذي لإتحاد البحر الأبيض المتوسط لكرة الطاولة والذي إنعقد للمرّة الأولى في العاصمة اللبنانية بيروت منذ تأسيسه في العام 1968 .وهذا الإتحاد يضمّ 26 بلداً تقع على حوض البحر الابيض المتوسط، موزذعة على ثلاث قارات، وهي أوروبا وآسيا وأفريقيا .

وكان هذا الإتحاد قد إنتخب في جمعيته العمومية السابقة رئيس الإتحاد اللبناني سليم الحاج نقولا رئيساً منتدباً له لدورته الحالية 2018-2022 وجاء هذا الإجتماع تأكيداً على إرادة الرياضة اللبنانية وتقدّمها مواكبة لأبرز الدول المتطورة رياضياً بالرغم من الظروف الدقيقة التي يمرّ بها لبنان. وحضره من الجانب اللبناني إضافة الى الحاج نقولا أمين عام الإتحاد جورج كوبلي وأمين الصندوق المحامي وائل نور الدين، وأبرز مقرراته

ــ إقرار تغيير شعار الإتحاد السابق بآخر جديد إنطلاقاً من هذا الإجتماع لما يمثّله لبنان من تاريخ وعراقة وتواصل بين شعوب البحر الابيض المتوسط.

ــ إقامة بطولة للناشئين الصغار تحت عمر 12 سنة خلال شهر نيسان المقبل في مدينة لينيانو الإيطالية.

ــ إقامة معسكرات تدريب مشتركة بين مختلف دول المتوسط وعلى كافة المستويات.

ــ إقامة دورات صقل للمدرّبين خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ــ إقامة دورات إدارية مشتركة بهدف التعاون وتبادل الخبرات بين الإداريين والفنيين بين مختلف إتحادات حوض الأبيض المتوسط.

ــ الموافقة للإتحاد المصري بإقامة بطولة المتوسط للشباب في مدينة بور سعيد  المصرية في العام 2021 والمدينة البديلة بريشتيناكوسوفو.ــ إعتماد آليّة جديدة لتفعيل دور الشباب في لجان وإدارة هذا الإتحاد للمرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق