الوطن

العدو أطلق النار على راع واختطفه جريحاً والجيش يتابع الموضوع مع «يونيفيل»

أعلنت  قيادة الجيشمديرية التوجيه، في بيان، أن في الساعة الثالثة من بعد ظهر أمس «أقدمت قوات العدو الإسرائيلي على إطلاق النار باتجاه محمد نور الدين عبد العظيم من الجنسية السورية قرب موقع رويسات العلم في مرتفعات كفرشوبا أثناء قيامه برعي الماشية، حيث أصيب وتم توقيفه من قبل عناصر العدو الإسرائيلي واقتياده إلى داخل فلسطين المحتلة. تجري متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان».

بدورع أعلن الناطق باسم قوات «يونيفيل» أندريا تيننتي، أن القوات الدولية فتحت تحقيقاً في حادث إطلاق النار على راع في محيط منطقة كفرشوبا، و»توجهت إلى المنطقة لتحديد ظروف الحادث ومكانه، بما في ذلك الإشارة إلى الخط الأزرق»، مؤكداً أن جنود يونيفيل في المنطقة سمعوا إطلاق النار».

 وإذ أشار إلى أن رئيس بعثة «يونيفيل» وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول «بدأ اتصالاته مع الأطراف وحثهم على ممارسة ضبط النفس»، أكد أن «الوضع في المنطقة الآن هادئ».

إلى  ذلك، أعلنت  قيادة الجيشمديرية التوجيه، في بيان أن «طائرة استطلاع تابعة للعدو «الإسرائيلي»، خرقت بتاريخ 15/5/2020 الساعة 10.25 الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 16.40 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة. وعند الساعة 11.05، خرقت طائرة عدوة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق وزحلة، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 18.25 من فوق بلدة الناقورة.

وبتاريخ 16/5/2020 الساعة 6.40، خرقت طائرة عدوة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 11.50 من فوق بلدة رميش».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى