أولى

الكاظمي من مقرّ «الحشد الشعبي» مرتدياً زيَّه: مقبلون على صولة نهائيّة لاجتثاث داعش

 

قال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي إن العراق «مقبل على صولة نهائية لاجتثاث تنظيم داعش الذي يحاول إعادة تنظيم فلوله، وأن مقاتلي الحشد الشعبي في مقدّمة الذين ينفذون هذه الصولة إلى جانب أخوانهم في الجيش وبقية القوات المسلحة».

الكاظمي وفي كلمة ألقاها خلال زيارته لمقر الحشد الشعبي بالتزامن مع استمرار الحشد الشعبي في التصدّي لهجمات داعش وملاحقة فلوله، قال إن «قانون الحشد رقم 40 الصادر في عام 2016 هو الإطار القانوني الذي يحميكم وسندافع عنه».

وأضاف أن «قوة الدولة هي عندما تكون منسجمة مع قوانينها ومع شعبها»، مشيراً إلى أن هذا الحشد هو حشد الوطن الذي ستخلد تضحياته وشهداؤه في ذاكرة العراقيين، وفق تعبيره.

وفي ختام كلمته أكد رئيس الوزراء دعمه للحشد في إطاره القانوني والرسمي، ووعد قيادة الحشد الشعبي بزيارات مقبلة للإطلاع على احتياجاتهم وتنسيق العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي.

من جهته، أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض أن القائد الشهيد أبو مهدي المهندس هو صاحب البصمة الأساسية في انطلاق الحشد الشعبي وبنائه ودعمه، مشدداً على أن الحشد الشعبي سيبقى مدافعاً عن وحدة العراق وسيادته.

وقال الفياض في كلمة ألقاها خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء، إنه «من دواعي السرور أن نستقبل الأخ السيد رئيس الوزراء في هيئة الحشد الشعبي في باكورة تصديه للحكومة الجديدة التي نتمنى أن تكون عامل خير وتغيير نحو الأفضل»، مؤكداً «أننا نتوسم من رئيس الوزراء دعم الهيئة والحفاظ على قوتها ووحدتها ومناعتها».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى