أولى

«المقاومة الشعبية» تستهدف مقراً لـ «قسد» في ريف دير الزور وروسيا تطالب هولندا بتوضيح حول دعمها للإرهابيين

استهدفت فصائل المقاومة الشعبية مقراً تابعاً لميليشيا «قسد» المدعومة أميركياً في قرية أبو حردوب بريف دير الزور.

وذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا»، نقلاً عن مصادر محلية، أنّ «عناصر من فصائل المقاومة الشعبية استهدفت بقنبلة يدوية مقراً لميليشيا «قسد» في مبنى الزراعة في قرية أبو حردوب بمنطقة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما تسبب بأضرار مادية في المقر ونتيجة الطوق الأمني الذي فرضة الميليشيا حول المكان لم يتسن التأكد من وجود إصابات بين مسلحي الميليشيا.

وقُتِل الأحد ثلاثة مسلحين من ميليشيا «قسد» بكمين نفذته الفصائل الشعبية ضد دورية مشتركة من قوات الاحتلال الأميركي والميليشيا في محيط معمل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي.

على صعيد آخر، طالبت وزارة الخارجية الروسية أمس السلطات الهولندية بتقديم توضيح حول دعم أمستردام للتنظيمات الإرهابية في سورية مثل ما يسمى مجموعة «السلطان مراد».

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على صفحتها في موقع تلغرام إنه «يتوجب على السلطات الهولندية توضيح دعمها للمجموعات المتطرفة»، مضيفة أنّ «قصة مثيرة كشف النقاب عنها نواب في البرلمان الهولندي وأوضحوا أن أمستردام الرسمية متورطة وعلى الأقل على مدى عدة سنوات بتقديم المساعدات ليس فقط للعاملين الإنسانيين المزيفين من تنظيم الخوذ البيضاء الإرهابي وإنما كذلك لما يسمى فرقة السلطان مراد، ذلك التنظيم المسلح الذي يحارب الجيش السوري».

وتابعت زاخاروفا: «يمكن الاستنتاج من المراجع المفتوحة أنّ هذا التنظيم المذكور حسب معطيات منظمة الأمم المتحدة جمع الأطفال اليافعين وسلحهم ووجههم نحو المعارك المسلحة»، متسائلة: «ألم يكن البرلمانيون الهولنديون على علم سابق بهذه الوقائع»؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى