الوطن

أخبار

 

} أكد الرئيس نجيب ميقاتي أن «طرابلس ستصمد وستواجه كل ما تتعرض له من استهداف وغبن متعدد الوجوه بعزم أبنائها وصلابتهم»، وقال «إن الفيحاء ستبقى عصية على الظلم من أي جهة أتى، ونحن سنكون بجانب أهلها ولن نتخلى عنهم، فطرابلس مدينتنا وأهلها إخواننا وأبناؤنا، وواجبنا أن ندافع عنهم ونساندهم مهما بلغت التضحيات».

}  استقبل رئيس تيار «المرده» سليمان فرنجيه في دارته في بنشعي، ممثل الأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، في حضور الوزير السابق روني عريجي والدكتور جان بطرس. وتخلل اللقاء بحث في التطورات الراهنة والأوضاع العامة في لبنان ولا سيما الخطة الإقتصادية للحكومة.

} بحث وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي مع سفير الجزائر عبد الكريم ركايبي، العلاقات الثنائية بين البلدين. وعرض مع سفير بريطانيا كريس رامبلنغ اتفاقية الشراكة بين لبنان والمملكة المتحدة والتجديد لـ «يونيفيل».

} رأى النائب فادي علامة عبر حسابه على «تويتر»، أنّ «الخلافات على التعيينات الإدارية لأسباب مذهبية أو غيرها، تُفقد الحكومة ثقة الشعب وتُضعف موقفها أمام المجتمع الدولي الذي ينتظر خطوة نحو الإصلاحات لا العكس»، مشيراً إلى أنّ «العالم بأسره اليوم يعطي الأولوية لمواجهة وباء كورونا وتداعياته الكارثية، بينما نحن منشغلون بخلافات لا طائل منها».

} التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي، يرافقه الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتاني، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

} قال رئيس حزب الوفاق الوطني بلال تقي الدين عبر حسابه على تويتر، إن «أكبر خدعة يمارسها صندوق النقد الدولي من خلال القروض الممنوحة للدول وشروط تلك القروض وكيفية استخدامها في سرقة البلاد والسيطرة عليها اقتصادياً والتحكم بها سياسيا … #الخدعةالعالمية».

} رأى رئيس جمعية «قولنا والعمل» الشيخ أحمد القطان في تصريح، أن «إتفاق 17 أيار كان وصمة عار في حق بعض رجال الدولة اللبنانية الذين أرادوا صلحاً مع العدو الصهيوني». وحيّا الحكومة «مجتمعة على ما تقوم به من جهود من أجل لبنان واللبنانيين»، معتبراً أنه «لا نستطيع أن نحمّل هذه الحكومة تبعات ما قام به أهل السياسة ممن استلموا الحكم في لبنان منذ ثلاثين عاماً».

} دارت اشتباكات عنيفة في حي الشراونة في بعلبك، إثر اشكال فردي بين أشخاص من عائلتي «و» من جهة و «ز» من جهة ثانية، استخدمت فيها عشرات القذائف الصاروخية والعيارات النارية الخفيفة والمتوسطة. وعملت قوة من الجيش على فض الاشتباك وملاحقة مطلقي النار.

} أنهى قاضي التحقيق الأول في بيروت بالإنابة شربل أبو سمرا،  استجواب مدير العمليات النقدية في مصرف لبنان مازن حمدان، وثلاثة صرافين موقوفين في ادعاء النيابة العامة المالية ضدّهم بجرائم مخالفة قانون الصيرفة والمسّ بهيبة الدولة المالية وتبييض الأموال، وقرّر إبقاءهم موقوفين إلى اليوم الأربعاء إلى حين عرض نتائج التحقيقات على النيابة العامة وإبداء مطالعتها، على أن يتخذ قاضي التحقيق قراراً إمّا بإصدار مذكرات توقيف في حقهم، وإمّا تركهم بسندات إقامة أو بكفالات مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى