رياضة

مصير هالاند إلى الريال ولو بعد حين!

كشف تقرير صحفي إنكليزي، أمس الخميس، عن إمكانية انتظار ريال مدريد حتى العام 2022 للتعاقد مع النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وافتتح هالاند فوز فريقه الكبير على شالكه برباعية نظيفة، ليصبح صاحب أول هدف تشهده الملاعب الأوروبية، بعد التوقف بسبب جائحة كورونا

واتصل فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بهانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند، بعد المباراة لتهنئته على العرض الناجح لفريقه، بحسب صحيفة «إيفيننغ ستاندرد» الإنكليزية.

وانضم هالاند إلى دورتموند في كانون الثاني الماضي، قادماً من ريد بول سالزبورغ، ونجح في تسجيل 13 هدفاً في أول 12 مباراة بقميص أسود الفيستيفاليا.

وأوضحت الصحيفة أن هالاند لديه بند في عقده يسمح له بمغادرة دورتموند مقابل 75 مليون يورو، إلا أن هذا الشرط لا يمكن تفعيله قبل صيف 2022. ولا يعبر هذا الرقم عن القيمة الحقيقية لهالاند كواحد من أفضل المهاجمين في أوروبا في التوقيت الحالي، لذلك قد يفكر دورتموند في بيعه بنهاية الموسم المقبل، لتحقيق استفادة مادية أكبر.

وكان الإيطالي مينو رايولا، وكيل هالاند، قد ادعى في وقتٍ سابق رغبته في اصطحاب أحد لاعبيه إلى ريال مدريد هذا الصيف، لكنه قال أيضاً إنه يرى هالاند في ألمانيا لموسم واحد آخر على الأقل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي يحافظ فيه بيريز على علاقته الطيبة مع فاتسكه، فإن صداقة هالاند مع مواطنه مارتن أوديغارد، لاعب الريال المعار إلى ريال سوسيداد، قد تدفعه نحو ريال مدريد. ومن المتوقع أن يبقى أوديغارد مع سوسيداد لموسم آخر، قبل العودة إلى برنابيو، وبحلول ذلك الوقت، قد يكون دورتموند جاهزاً للتفاوض.

ومن المعروف أن الهدف الرئيسي لريال مدريد في صيف 2021، هو الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، وإذا نجح الريال في حسم الصفقة في هذا التوقيت، لن يمانع الانتظار لموسم آخر من ضم هالاند.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى