الوطن

الأسعد: لولا المقاومة لما بقي لبنان ولا مناصب

رأى الأمين العام لـ»التيار الأسعدي» المحامي معن الأسعد «أن حكومة مواجهة التحديات حققت خلال مائة يومنجازات قياسية وغير مسبوقة في تاريخ الحكومات السابقة المتعاقبة، رغم الأزمات والمصاعب التي يشهدها لبنان، وفي مقدمها وباء كورونا التي نجحت في مواجهته رغم الامكانيات البسيطة وحتى المعدومة».

وقال الأسعد في تصريح أمسكل هذه الإنجازات يمكن أن تتبخر وكأنها لم تحصل، إذا لم تقترن بقرارات حكومية جريئة لمحاربة الفساد وكشف الفاسدين ومحاسبتهم واسترجاع الأموال المنهوبة والمهربة. فلا قيامة للوطن وبناء الدولة العادلة والقادرة والمؤسساتية من دون إصلاح حقيقي وقوانين إصلاحية تتمثل بالإثراء غير المشروع ومحاسبة الفاسدين أياً كانوا ورفع الحمايات الطائفية والمذهبية وإزالة الخطوط الحمر والفيتوات عن كل فاسد أو مشتبه به وعن كل من سرق ونهب المال العام”.

وانتقداعتبار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة خطاً أحمر، أو محاولة إعطائه حصانة سياسية لمنع مساءلته والكشف عن أموال المودعين في المصارف، وقاللا خطر أحمر سوى الوطن وحقوق المواطنين، داعياً رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب إلىاستدعاء سلامة لمساءلته ومحاسبته وكسر الحصانات الممنوحة له داخلياً وخارجيا».

وشدد علىضرورة الإسراع بالتواصل مع الحكومة السورية لإعادة العلاقات إلى طبيعتها وتفعيلها، خصوصاً في هذه الظروف الصعبة، وأن تكون عودة الناحين من أولويات جدول الاعمال، إضافة إلى الملفات الاقتصادية واستجرار الكهرباء وغيرها بما فيه مصلحة لبنان، داعياًبعض القوى السياسية إلى الخروج من أوهامها ورهاناتها الخارجية، لأنه لا بديل عن علاقات لبنانيةسورية أكثر من طبيعية”.

وأسف  “لرفع الخطاب الابتزازي لأحد النواب حول سلاح المقاومة لفتح معركة رئاسة الجمهورية، مذكراً بأنهلولا المقاومة لما بقي لبنان ولا مناصب، ودعا إلىالعقلانية من أجل مصلحة الوطن والشعب والخروج من الخطاب الطائفي والمذهبي المقيت والمرفوض”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى