أولى

ظريف لبومبيو: الفلسطينيّون يدفعون ثمن جرائمكم

اشتيه يوعز للوزارات مباشرة تنفيذ القرارات بشأن العلاقة مع الكيان الصهيونيّ وأميركا

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أمس، مخاطباً وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وبعض الدول الأوروبية، أنه لا ينبغي أن يدفع الفلسطينيون ثمن جرائمكم أو إحساسكم بالذنب.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ظريف عبر حسابه الشخصي على التويتر، أكد فيها أن الولايات المتحدة والغرب يخافون من الديمقراطية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية.

وقال ظريف إنه أمر مثير للاشمئزاز أن يقوم من وجدت حضارتهم «الحل النهائي» في غرف الغاز بمهاجمة من يبحثون عن الحل الحقيقي في صناديق الاقتراع ومن خلال الاستفتاء.

وأضاف ظريف: «لماذا تخاف الولايات المتحدة والغرب من الديمقراطية؟ لا ينبغي أن يدفع الفلسطينيون ثمن جرائمكم أو إحساسكم بالذنب».

إلى ذلك، أوعز رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، لجميع الوزارات بالمباشرة بخطوات عملية وإجراءات عاجلة لتنفيذ قرارات رئيس السلطة محمود عباس، بشأن العلاقة مع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة.

وكان عباس أعلن مساء الثلاثاء، بعد اجتماع للقيادة، أن منظمة التحرير الفلسطينية، ودولة فلسطين قد أصبحتا في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأميركية والصهيونية، ومن جميع الالتزامات المترتبة على تلك التفاهمات والاتفاقات، بما فيها الأمنية.

من جهته قال المجلس الوطني الفلسطيني، إن القرارات التي أعلنها عباس بالتحلل من الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني بكل التزاماتها، «تؤسس لمرحلة جديدة من المواجهة مع الاحتلال».

وأفاد المجلس بأن «هذا الأمر يحتّم على الجميع الوقوف خلف الرئيس ومساندته في تنفيذها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى