الوطن

نتنياهو: صفقة القرن حلمنا التاريخي

 

وصف رئيس وزراء الاحتلال «صفقة القرن» بالحلم التاريخيّ لليهود منذ تأسيس الكيان الصهيوني، معتبراً أنه ليس بالإمكان الحصول على صفقة أفضل منها.

وقال نتنياهو في مقابلة صحافية أجرتها معه صحيفة «إسرائيل اليوم» أمس، إن الصفقة تشمل فرصة تاريخية لتغيير الاتجاه التاريخي، وتضمّ الخطط السابقةوصفها بتنازلاتوالعودة لحدود الرابع من حزيران 67 وتقسيم القدس وعودة اللاجئين، ولكن الصفقة الحالية لا تطلب من الصهاينة التنازل بل العكس، كما قال.

وأضاف «هنا لا يطلب منا أحد التنازل بل على الفلسطينيين التنازل، ومن دون أي ارتباط بالمفاوضات، وفي حال وافقوا على عشرة شروط قاسية، والتي تشمل سيادة صهيونية في الأغوار غربي نهر الأردن والحفاظ على القدس الموحّدة وعدم إدخال أي لاجئ وعدم إخلاء أي مستوطنة وسيادة صهيونية على مناطق واسعة في الضفة الغربية».

وواصل نتنياهو حديثه قائلاً «يجب عليهم أن يعترفوا بأننا نحن من يسيطر على الأرض من الناحية الأمنية، وإذا ما وافقوا على ذلك فسيكون لهم كيان وصفه الرئيس ترامب بأنه دولة، وهناك من قال لي وهو سياسي أميركي: ولكن يا بيبي هذه ليست دولة، قلت له سمها ما شئت، في أساس خطة ترامب هنالك أمور كنا نحلم لها، وهذه الأمور ناضلنا سنوات لأجلها، وفي النهاية حصلنا عليها وبعدها يأتي أحد من اليمين لينتقد الخطة!!».

وحول إمكانية منح الفلسطينيين في الأغوار الجنسية بعد ضم تلك المنطقة، قال نتنياهو إنه لن يتم منح أحد الجنسية، وإنهم سيبقون كجيوب تابعة للفلسطينيين، ولكن السيطرة الأمنية ستبقى صهيونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى