اقتصاد

4 إصابات بـ «كورونا»… والعدد التراكميّ 1172 ووزير الصحة: الأرقام إلى انخفاض

 

 يحافظ عداد «كورونا» على معدّل إصابات منخفض ليومين على التوالي، حيث تراجع عدد الحالات الإيجابية خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 4 من أصل 1292 فحصاً بعد أن سجّل أمس 7، وتوزّعت الإصابات بين 3 للمقيمين وواحدة للوافدين، الأمر الذي يرفع العدد الإجمالي إلى 1172.

تزامناً أفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، أنه «لم يسجل اليوم أي إصابة على مستوى القضاء بـ  covid_19، وتم تسجيل حالة مشتبه بها واحدة حتى ساعة إعداد التقرير. وقد صدرت نتائج 3 حالات مشتبه بها كانت قد سجلت أول أمس، وجاءت جميعها سلبية».

وأوضحت أن «عدد المصابين في القضاء ما زال 43 مصاباً، توزّعوا كالآتي:

34  حالة وافدة من أفريقيا.

حالات وافدة من أوروبا.

حالات محلية وقد تماثل عشرة منهم الى الشفاء بشكل تام».

ولفتت الوحدة الى أنها «بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، تنصح جميع القاطنين في قضاء صور، باستمرار الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل».

وصدرت أمس نتائج فحوص الـ PCR التي أجرتها بلديتا جنجلايا وعقتنيتقضاء صيدا، بالتعاون مع المركز الطبي للجامعة الأميركيّة اللبنانيّةمستشفى رزق، وجاءت كلها سلبية.

وأفاد التقرير اليومي لغرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار أنه لم يتم تسجيل اصابات جديدة بفيروس «كورونا». واستقر عدد المصابين المسجلين في عكار منذ 17 آذار الماضي على 70 إصابة. الحالات الايجابية: 36. حالات الشفاء: 34. حالات الحجر المنزلي 311 من مقيمين ووافدين.

وقال وزير الصحة العامة حمد حسن: «المواطنون باتوا اكثر انضباطاً وأنا راضٍ على تطورات كورونا، حيث الارقام الى انخفاض أما فتح باقي المرافق ومنها المطار والمراكز التجارية سننتظر ثبات أرقام الإصابات على مدى أسبوعين. وأضاف «طالما نحن نعاني من جائحة عالمية. فالمطار يحتاج إلى ترتيبات خاصة تتعلق بفتحه ولا سيما لجهة ما يتعلق بعدد الإصابات التي يمكن أن تصل عبره».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى