رياضة

دورتموند يدافع عن لاعبيه المخالفين ! ومباراة اليوم بين مونشنغلادباخ وفرايبورغ

 

قال بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، أمس الخميس، إن برتوكول الصحة والسلامة للبطولة لم يخترق عندما التقط 6 من لاعبي الفريق، بينهم جادون سانشو، عدة صور دون كمامات بعد قص شعرهم هذا الأسبوع. وقص سانشو (20 عاماً)، اللاعب الواعد والمطلوب من عدة أندية كبرى، و5 من زملائه شعرهم والتقطوا عدة صور مع مصفف الشعر دون قناع واقٍ للوجه ما يتعارض مع إرشادات الدوري للصحة والسلامة.

وقال مايكل تسورك، المدير الرياضي لبروسيا دورتموند خلال مؤتمر صحفي افتراضي أمسكان ينبغي عليهم عدم فعل ذلك، كنا صغاراً في السن 19 و20 عاماً».

وأضاففي الوضع الخاص الحالي لا يقتصر الأمر على المدرب أو الجهاز الفني، لكن النادي بالكامل ينبغي عليه الحذر والانضباط».

ثمّ تابع مبيّناًتحدثنا مع اللاعبين المعنيين بالأمر، وأكدوا التزامهم بإرشادات النظافة المتعلقة بالضيوف، وبالنسبة للصورة فقد تم خلع الكمامات فقط، وهذا ما كان ينبغي أن يحدث بالطبع».

وأصبح الدوري الألماني أول بطولة كبيرة تستأنف نشاطها في 16 أيار الماضي، بعد فترة توقف طويلة استمرت أكثر من شهرين بسبب جائحة كوفيد-19.

وتقام المباريات دون جماهير، ويجب على الفرق الالتزام بإجراءات صحية صارمة تنظم الحصص التدريبية والمباريات. وتخطط رابطة الدوري الألماني، الذي تبقى منه 5 جولات، لإنهاء المسابقة قبل نهاية الشهر الحالي.

} مونشنغلادباخ وفرايبورغ اليوم

وفي افتتاح المرحلة الثلاثين من البوندسليغا اليوم الجمعة، يعوّل بوروسيا مونشنغلادباخ على الثنائي الفرنسي في خط هجومه المؤلف من الحسن بلايا وماركوس تورام للعودة بالنقاط الثلاث، وبالتالي تعزيز حظوظه في المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويعتبر الثنائي مفتاح نجاح مونشنغلادباخ هذا الموسم، حيث سجّل بلايا 10 أهداف ونجح في 11 تمريرة حاسمة، في حين سجّل نجل نجم منتخب فرنسا السابق ليليان تورام 10 أهداف أيضا مع 8 تمريرات حاسمة.

وكان مونشنغلادباخ، صاحب الأمجاد المحلية والقارية في السبعينيات، مفاجأة الموسم الحالي عندما تصدر الترتيب على مدى شهرين خلال الخريف في وقت كان فيه بايرن ميونيخ المتصدّر الحالي يعيش أزمة من ناحية النتائج ما أدى إلى إقالة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش وتعيين هانزي فليك بدلا منه.

واذا كان بايرن ميونيخ ضمن تأهله الى دوري الابطال الموسم المقبل، فان المعركة على البطاقات الثلاث الأخرى حامية الوطيس اذا لا تفصل بين بوروسيا دورتموند الثاني وباير ليفركوزن الخامس سوى 4 نقاط.

أما فرايبورغ الثامن، فلم يفقد الامل بالمشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) حيث يتخلف عن فولفسبورغ آخر المتأهلين بأربع نقاط فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى