رياضة

منافسة على استضافة مونديال السيّدات 2023 ‏ أوستراليا واليابان الأوفر حظّاً بناء للمعطيات

سيختار الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال اجتماع مجلس إدارته، الذي سيعقد عن بعد في 25 حزيران الجاري، الدولة التي ستستضيف وتنظم نهائيات كأس العالم للسيدات في 2023.

وقال الفيفا في بيانه،أمس الأربعاء، إنه تلقى رسمياً ثلاثة طلبات من ثلاث جهات مختلفة، هي: كولومبيا، واليابان، إلى جانب طلب مشترك من نيوزيلندا، وأستراليا.

وانسحبت البرازيل من المنافسة على استضافة البطولة يوم الإثنين الماضي، مبررة، إن حكومتها لا ترى أن من الحكمة توفير ضمانات مالية في خضم جائحة كوفيد-19.

وكانت قد سجلت نسخة 2019، التي أقيمت في فرنسا أرقاماً قياسية على مستوى مشاهدي التلفزيون، واعتبرت الدورة الأبرز في تاريخ البطولة حتى الآن.

وقالت فاطمة سامورا، الأمين العامة للفيفا: «نوعية الطلبات تنم عن نمو هائل في الاهتمام بكرة القدم النسائية، ونحن نتطلع إلى الاستفادة من ذلك في نقل كرة القدم النسائية الى المستوى الأفضل، خلال كأس العالم للسيدات في 2023».

وقال تقرير للفيفا عن طلبات الاستضافة، إن جميع الطلبات الثلاثة، تطابق الشروط، لكنه طرح تساؤلات حول الضمانات المالية، بالنسبة للطلب الكولومبي. وأشار التقرير، إلى أن الطلب النيوزيلندي الأسترالي المشترك، يبدو الاقتراح «الأفضل على المستوى التجاري». كما أشاد التقرير بالطلب الياباني، بسبب نوعية أماكن الاستضافة والبنية الأساسية، إلى جانب القدرة على اجتذاب جماهير التلفزيون في أنحاء قارة آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى