رياضة

أخبار اللاعبين والأندية والاتحادات

} حصل إميل رستم، المدرب الوطني والتاريخي لمنتخب لبنان، على دعم نادي الراسينغ، في انتخابات اللجنة التنفيذيّة للاتحاد اللبنانيّ لكرة القدم.

ويُعدّ إميل رستم من أبرز رجال الكرة اللبنانيّة، عندما كان لاعباً ومدرباً، ويطمح في الوقت الحالي لدخول العمل الإداري. وجاء دعم الراسينغ، بعد اجتماع مطوّل جمع بين إميل رستم وباولا فرعون رئيسة نادي الراسينغ. وتوجّه رستم بالشكر لإدارة نادي الراسينغ، لوقوفها إلى جانبه في المعركة الانتخابية الرياضية. وشدد رستم، على أن العلاقات الأخوية بين الناديين، تاريخية ومتينة، أملًا في الحصول على دعم باقي الأندية، في مهمة الوصول إلى مركز القرار.

} استقبلت جماهير الكرة اللبنانيّة بعثة المنتخب الوطني العائد من قطر بعد فوزه منتخب جيبوتي (1 ـ 0) وتأهله إلى نهائيات كأس العرب، إلى جانب وفد رسمي من الاتحاد اللبناني، تقدمه رئيس الاتحاد هاشم حيدر، والأمين العام جهاد الشحف، ورئيس لجنة المنتخبات مازن قبيسي، وعضو اللجنة التنفيذية الحاج محمود الربعة.

وأكّد حيدر، أن التحضيرات ستكون مختلفة للأدوار المقبلة، حيث أصبحت المسؤولية أكبر. وأضاف: «تأهلنا إلى نهائيات كأس آسيا 2023، بالإضافة إلى الدور الثالث من التصفيات الموندياليّة، والآن نصعد إلى كأس العرب.. نثمّن جهود اللاعبين ونهنئ المنتخب بالتأهلات المتتالية».

} خسر منتخب لبنان للشباب أمام نظيره العراقيّ بنتيجة (2-0)، على ملعب بتروسبورت في القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب التي تستضيفها مصر.

واستدرك أشبال الرافدين مشوارهم بعد خسارتهم على يد جزر القمر في افتتاح مشوارهم بنتيجة (4-3). ويحتل منتخب لبنان المركز الأخير بلا نقاط بعد خسارته الثانية على التوالي.

} أصبح اللاعب دانيال أبو فخر، الوافد التاسع الذي ينضم إلى صفوف فريق الحكمة العائد حديثاً إلى دوري الأضواء. ويعتبر أبو فخر الذي سبق له ولعب لفرق الأنصار والصفاء والإخاء الأهلي عاليه من اللاعبين الواعدين الذين يبشّرون بمستقبل جيد لكرة القدم اللبنانية.

ويسعى الحكمة إلى تثبيت أقدامه بين الكبار، وهو الذي نوّع في عمليات اختيار اللاعبين، بين أصحاب الخبرة والشباب، على أمل ان يستعيد مكانته كواحد من الفرق الطامحة للمنافسة على الألقاب المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى