أولى

الكاظمي: لاستدامة العمل الوطنيّ تخطياً للعقبات

البرلمان العراقيّ يدعو الحكومة لحل نهائي للاعتداءات التركية على سيادة البلاد

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس، أنه تجب استدامة العمل الوطني من أجل تخطّي العقبات.

وقال مكتب الكاظمي في بيان، إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، التقى وفداً يمثل ائتلاف الوطنية، مبيناً انه «جرى خلال اللقاء بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية الراهنة، وسير الحوار بين الأطراف السياسية العراقية من أجل مواجهة التحديات التي يمرّ بها العراق اليوم».

وشدد رئيس مجلس الوزراء «على أهمية استدامة العمل الوطني من أجل تخطي العقبات الاقتصادية والأمنية والسياسية الراهنة، وصولاً الى تنفيذ أهداف برنامج الحكومة».

إلى ذلك، دعا البرلمان العراقي، الحكومة لإيجاد «حل نهائي للاعتداءات التركية». وحسب وسائل إعلام عربية قال البرلمان العراقي، إن «الاعتداءات التركية تهديد سافر للمدنيين».

وكان العراق قد استنكر اختراق طائرات تركيّة أجواءه مساء الأحد، مطالبًا بإيقاف ما وصفها بـ»الانتهاكات «الصارخة لسيادة العراق».

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان أمس، «نستنكر اختراق الأجواء العراقية من قبل الطائرات التركية الذي حصل الأحد 14 يونيو/ حزيران 2020 مِن خلال 18 طائرة تركيّة متجهة باتجاه (سنجار ومخمور والكويروأربيل) وصولاً إلى قضاء الشرقاط بعمق 193 كم مِن الحدود التركية داخل الأجواء العراقية واستهدف مخيماً للاجئين قرب مخمور وسنجار».

كما طالبت قيادة العمليات المشتركة العراقية بـ»إيقاف تلك الانتهاكات احترامًا والتزاماً بالمصالح المشتركة بين البلدين»، ووجهت «بعدم تكرار تلك الانتهاكات»، مشددة على أن العراق «على أتمّ الاستعداد للتعاون بين البلدين وضبط الأوضاع الأمنية على الحدود المشتركة».

يذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت، الأحد، إطلاق عملية «المخلبالنسر» العسكريّة شمال العراق ضد تنظيم «حزب العمال الكردستاني».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى