رياضة

عودة «البريميرليغ» وسط إجراءات صارمة وليفربول على بعد انتصارين ليحقّق اللقب

 

تعود عجلة الدوري الإنكليزي للدوران اعتبارا من اليوم الأربعاء بعد توقف نحو 100 يوم بسبب فيروس كورونا المستجد، وسط عنوان رئيسي هو التتويج المرتقب لليفربول بعد انتظار ثلاثة عقود.

وستكون البطولة الإنكليزية الثالثة بين كبار القارة الأوروبية التي تعود الى أرض الملعب بلا جمهور، بعد البوندسليغا الألمانية والليغا الإسبانية.

وستنطلق المباريات الـ92 المتبقية من موسم الدوري الإنكليزي مساء اليوم بلقاءين مؤجلين من المرحلة الثامنة والعشرين، الأول بين أستون فيلا وضيفه شيفيلد يونايتد، والثانيوالأهمبين حامل اللقب مانشستر سيتي وضيفه أرسنال اللندني.

واعتبارا من بعد غدٍ الجمعة، ستنطلق منافسات المرحلة الثلاثين، وعنوانها الأبرز مباراة ليفربول ومضيفه غريمه إيفرتون(الأحد).

وستكون نتيجة مباراة الغد بين سيتي بقيادة المدرب الإسباني غوارديولا، وأرسنال بقيادة المساعد السابق للأخير ميكيل أرتيتا، فاصلة في تحديد مسار اللقب.

الجدير ذكره ، أن ليفربول يتصدر الترتيب بفارق 25 نقطة قبل تسع مراحل على النهاية. وفي حال خسارة سيتي مباراة اليوم، سيكون فريق المدرب الألماني يورغن كلوب في حاجة فقط إلى الفوز على إيفرتون لضمان لقبه الأول في بطولة إنكلترا منذ العام 1990. 

وفي أي حال من الأحوال، يحتاج ليفربول إلى فوزين فقط من مبارياته التسع المتبقية، للتتويج بصرف النظر عن نتائج مطارده سيتي.

والكرة الإنكليزية، كما غالبية البطولات التي استأنفت، ستكون أمام واقع مغاير لجهة غياب المشجعين المدرجات، والاجراءات الصحية الصارمة التي ستفرض نفسها على المجريات.

وعلى الرغم من أن بعض الأندية ستلجأ إلى وسائل عدة لتعويض الغيابات، مثل وضع مجسمات مشجعين مصنوعة من الورق المقوّى في المدرجات، أو عرض شرائط مصورة عبر الشاشات في الملعب وحتى أصوات تسجيلية، لكن الأجواء الحماسية المعتادة التي اشتهرت بها الملاعب الإنكليزية، ستغيب حتى إشعار آخر.

وبحسب البروتوكول الصحي الذي سيتم تطبيقه، سيسمح بدخول 300 شخص كحد أقصى إلى الملعب. كما سيتم اعتماد اجراءات تعقيم شاملة في أماكن مختلفة، مثل غرف تبديل الملابس، الكرات، قوائم المرمى، رايات زوايا الركنية ولوحات التبديلات.

 كما تم الطلب من اللاعبين بتفادي الاحتكاك المباشر والمعانقة المعتادة خلال الاحتفال بتسجيل الأهداف، وتفادي البصق على أرض الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى