رياضة

أخبار اللاعبين والأندية والاتحادات

ـ أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أمس الاثنين في آخر جلساته ضمن ولايته التي انتهت فور انتهاء الجلسة، إيقاف نادي أشبال المينا لمدة 6 أشهر، لمخالفته أنظمة وقوانين الاتحاد، التي تقضي بعدم اللجوء إلى القضاء في الشؤون التي تخصّ اللعبة.

وكان نادي أشبال المينا قد تقدم بدعوى قضائية، بحق الاتحاد اللبناني لكرة القدم، من أجل إيقاف الانتخابات الاتحادية المقررة عصر اليوم الثلاثاء في فندق موفنبيك – الروشة، لكن القضاء رد الدعوى.

وكان الاتحاد قد أنذر أشبال الميناء، طالباً منه سحب الدعوى القضائية، لكن النادي لم يمتثل للإنذار واستمر في دعواه حتى النهاية .

من جهة أخرى أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، إيقاع عقوبات على ناديي الصفاء وسنحاريب، ضمن فئة البراعم، بسبب تزوير ااكتشف لأحد اللاعبين في ما يخص العمر.

وتم تخسير الصفاء 3 مباريات، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 3 ملايين ليرة لبنانية، في حين تم تخسير سنحاريب 5 مباريات.

ـ انتهى عقد الإعارة بين فريق أمانة بغداد العراقي ونجمه اللبناني محمد قدوح، الذي تألق خلال الفترة الماضية وسجل العديد من الأهداف مع الفريق.

ومن المنتظر أن يعود قدوح إلى لبنان من أجل الانضمام إلى صفوف العهد. وسيكون مصير اللبناني محمد قدوح معلّقاً حتى جلوسه مع إدارة النادي، وتحديد مصيره ومستقبله في الموسم المقبل.

وأكدت مصادر أن اللاعب يطمح للاحتراف، خصوصاً مع أوضاع لبنان على الصعيد الاقتصادي، حيث يعيش لبنان أصعب ظروفه.

يذكر أن محمد قدوح قد تألق مع منتخب لبنان وقاده إلى التصفيات المونديالية في دورها الثالث، بالإضافة إلى وصول رجال الأرز إلى نهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

ـ أعلن نادي الإخاء الأهلي عاليه انتخاب هيئة إدارية جديدة للنادي برئاسة ايليا مكرزل، خلفاً للرئيس السابق سامر خلف.

وجاء تشكيل أعضاء الهيئة الإدارية للنادي على الشكل التالي: نبيل الفقيه (نائب الرئيس)، وائل شهيب (أمين السر)، علي عبد الخالق (أمين الصندوق)، والأعضاء زياد أبو فخر الدين وسامي باز وسامر خلف.

واتفق المجتمعون على أهداف عامة للموسم الجديد، أبرزها، المشاركة بالفئات العمرية كافة مع إضافة الأشبال والبراعم، تعزيز دعم الكرة النسائية والأنشطة الاجتماعية. متابعة آخر التحضيرات والمفاوضات مع اللاعبين والسعي لإطلاق تمارين الفريق مع بداية شهر تموز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى